عاجل

أفادت الوكالة السورية للأنباء، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي سوري وإصابة آخر بغارة إسرائيلية على القنيطرة.وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة القنيطرة، أن "عنصراً من قوى الأمن الداخلي لقي حتفه، وأصيب آخر بجروح جراء عدوان إسرائيلي استهدف المدخل الشرقي للمدينة".

وقُتل 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال، الثلاثاء، وأصيب 11 آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت أمس الثلاثاء، مبنى سكنيا في دمشق، على ما أفادت وزارة الدفاع السورية في ما اعتبرته مجرد "حصيلة أولية" للهجوم.

ونفى التلفزيون الإيراني وجود نائب قائد فيلق القدس، رضا فلاح زاده، وأمين حركة الجهاد زياد النخالة، بموقع الاستهداف بدمشق.

ومن جانبها، نفت السفارة الإيرانية في دمشق مقتل إيرانيين في الغارة على حي المزة.

وقالت وزارة الدفاع السورية: "شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية" مع استمرار العمل "لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض".

وأشارت وكالة الأنباء السورية (سانا) إلى "عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في حي المزة بدمشق".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارة إسرائيلية استهدفت مبنى على صلة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله في دمشق، في هجوم جديد على المنطقة التي تضم مقار أمنية وبعثات دبلوماسية.