كيليان مبابي لاعب موناكو الفرنسي

بدأت الأندية الأوروبية الكبرى صراعًا شرسًا للفوز بخدمات مهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي، ويزداد هذا الصراع ضراوة مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية.

ذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، أن إدارة ريال مدريد اقتنعت بأن يكون مبابي هو الهدف رقم واحد في الميركاتو المقبل، وإنها أرسلت مبعوثين إلى عائلة اللاعب من أجل جسّ النبض، وجاء الرد إيجابيًّا.

وأضافت أنه لا يزال مستقبل ابن الـ18 غامضًا، حيث تسعى أندية أخرى لخطفه، وعلى رأسها مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، لكن لدى النادي الملكي العديد من العوامل التي تدعم موقفه في المفاوضات، فاللاعب لم يخف رغبته في اللعب بـ"سانتياغو برنابيو"، والأهم من ذلك وجود مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان على رأس الإدارة الفنية للفريق الأبيض.

ويقدم فريق موناكو موسمًا مذهلًا، فما زال في صدارة الدوري، كما بلغ نصف نهائي دوري الأبطال (خسر مباراة الذهاب من يوفنتوس 0- 2)، وهو فريق يمتلك مجموعة شابة مرصودة من كبرى الأندية الأوروبية، ويحوز على مواهب لافتة مثل برناردو سيلفا، ليمار، مندي، لكن يبقى مبابي هو اللاعب الأبرز.

ويعتقد مسئولو نادي موناكو أن سعر اللاعب هو 100 مليون يورو، أي أنه في نفس قيمة الفرنسي أنطوان جريزمان، والأرجنتيني باولو ديبالا والبلجيكي إيدين هازارد، وهو أمر يحاول فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد النقاش حوله، معتمدًا على عُمر اللاعب (18 عامًا فقط)، وعلى كونه في أول مواسمه ضمن النخبة.