أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بشكل رسمي اليوم الخميس، عدم بيع تذاكر مبارياته الخمس المقبلة خارج ملعبه في كافة المسابقات لبعض مشجعيه بعد العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي، يويفا، والاتحاد الإسباني للعبة عقوبتين.

ويسري قرار أتلتيكو مدريد على المباريات التي ستقام على ملاعب ريال بيتيس فى الدوري الإسباني، وأونيو إسبورتيفا فيك، بالدور الأول من كأس ملك إسبانيا، وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، ومايوركا في الدوري الإسباني، وسبارتا براج في دوري أبطال أوروبا.

وتم تغريم أتلتيكو مدريد  في الأسبوع الماضي، 30 ألف يورو مع إيقاف تنفيذ بيع تذاكر لجماهيره خارج ملعبه لمباراة واحدة في البطولات الأوروبية بعدما أظهر مشجعوه تصرفات عنصرية أو تمييزية خلال خسارة الفريق 4-0 أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

كما أمر الاتحاد الإسباني في وقت سابق  هذا الشهر الفريق بخوض مبارياته الثلاث المقبلة على أرضه في ظل إغلاق جزئي للمدرجات بعد توقف مباراة ضد غريمه ريال مدريد بسبب إلقاء مقذوفات على أرض الملعب.

ونشر أتلتيكو بيانا صحفيا جاء فيه، الأضرار التى لحقت بصورة أتلتيكو وجماهيره، وغالبيتهم تصرف بطريقةٍ مثاليةٍ من الصعب تصحيحها، إن خطورة الأمر والمسؤولية في الحفاظ على صورة نادينا، أجبرتنا على اتخاذ هذا الإجراء بمنع بعض حاملي التذاكر الموسمية من حضور خمس مباريات خارج ملعبنا حتى يتم ضبط المتورطين في مثل هذه الحوادث.

ويؤثر القرار بشكلٍ خاصّ على حاملى التذاكر الموسمية من روابط المشجعين لنادي أتلتيكو الذين يجلسون عادةً في المدرَّجات الجنوبية السفلى لملعب ميتروبوليتانو.

ويواجه أتلتيكو عقوبةً أخرى بسبب أحداث قمة مدريد من قِبل لجنةٍ حكوميةٍ محليةٍ، تختصُّ بمكافحة العنف، إذ دعت إلى إغلاقٍ كاملٍ لملعب ميتروبوليتانو لمدة أسبوعين، إضافةً إلى غرامةٍ قدرها 65 ألف يورو.