أتلتيكو مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نادي أتلتيكو مدريد أصبح مهددا بغلق ملعبه "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، بسبب الشغب الذى شهده ديربى مدريد أمام ريال مدريد فى نهاية الشهر الماضى.

وانتهت مباراة فريقى أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في القمة التي أقيمت بينهما على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وفي الدقيقة 71 تم إيقاف المباراة، بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء ولاعات ومفاتيح على الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، وعاد بعدها استئناف القمة بمرور 10 دقائق.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لجنة مكافحة العنف وجهت الدعوة لإغلاق ملعب متروبوليتانو بشكل كامل لمدة أسبوعين بسبب أحداث الديربي ضد ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أنه من الممكن أن يضطر أتلتيكو مدريد إلى إغلاق ملعبه بالكامل لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على النادي دفع غرامة قدرها 65 ألف يورو إذا تم قبول طلب مكافحة العنف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قام أتلتيكو مدريد بالفعل بطرد أربعة أعضاء من النادى بسبب الأحداث والسلوك العنيف في الديربي، ونتيجة لذلك، يمكن أن يظل متروبوليتانو مغلقًا لمدة 15 يومًا، تاركًا وراءه الإجراء الأولي الذي تم وضعه بالإغلاق الجزئي.