تطلعات الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم, الضوء على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وتناولت التعاون العسكري والأمني بين البلدين ، إضافة إلى التحديات الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب.

وأشارت الصحف إلى اللقاء الذي جمع بين الرئيس السوداني عمر البشير، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته للعاصمة الخرطوم، لرئاسة وفد بلاده في لجنة المشاورات السياسية مع السودان.

وعرجت الصحف على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء قنابل مسيلة للدموع أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على مسيرة في رام الله.

ونشرت الصحف اتهام منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية المتمردين الحوثيين وحلفاءهم باستخدام ألغام محظورة في اليمن مما تسبب في مقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة العودة الآمنة لآلاف النازحين إلى منازلهم.

ونوهت الصحف إلى الوضع الميداني في الأراضي السورية، لافتة الانتباه إلى سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التابعة للمعارضة على مستشفى الطبقة بريف الرقة وموقعين لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وتطرقت الصحف إلى المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم، وتناولت تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية.

وأنبأت صحف مصر عن تحرير قوات مكافحة الإرهاب العراقية حي الثورة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.