تطلعات الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم, الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الإرهاب يمثل تهديداً مشتركاً لجميع دول العالم مما يستدعي توحيد وتنسيق الجهود للتعامل مع الإرهاب والقوى الداعمة له بحسم.

وأبرزت الصحف الإدانات الغربية لاستخدام روسيا حق "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار أمريكي بريطاني فرنسي بإدانة النظام السوري باستخدام الكيماوي في قصف بلدة خان شيخون.

وعرجت الصحف في الإطار ذاته، على تشديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على أن الوقت حان لإنهاء ما وصفها بالحرب الأهلية الوحشية في سوريا، مؤكدًا أن قصف قاعدة الشعيرات كان قرارًا صائبًا.

ولفتت الصحف الانتباه إلى سيطرة الجيش اليمني على معسكر خالد بن الوليد الإستراتيجي من الجهة الغربية لمدينة تعز، وقلعة القماحية التاريخية ومبنى البريد ومبنى وحوش الكهرباء جنوب شرق مدينة ميدى.

وتطرقت الصحف إلى تطورات الأوضاع الميدانية العراقية، مشيرة إلى مقتل وإصابة 10 أشخاص بانفجار شاحنة مفخخة بمنزل جنوب غرب الرمادي.

وتناقلت صحف مصر تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مبينًا أنه بصدد القيام بخطوات غير مسبوقة بشأن الانقسام الفلسطيني خلال الأيام المقبلة.