"مصر العطاء" تسلم 100 سماعة طبية لضعاف السمع

نظمت لجنة "مصر العطاء" في نقابة الأطباء، السبت، حفلًا موسعًا داخل دار الحكمة، لتسليم 100 سماعة طبية على الفقراء والمحتاجين من ضعاف السمع، في إطار دورها المجتمعي لخدمة المرضى من غير القادرين، وسلم السماعات عضو مجلس النقابة الدكتور محمد عبد الحميد والمدير الإعلامي للجنة "مصر العطاء" الدكتورة ماريانا يوسف والمدير الإداري للجنة الأستاذ عماد فاروق.

ويعتبر تسليم السماعات الطبية أحد أنشطة الشهرية للجنة، فضلًا عن تسليم الأطراف الصناعية والدراجات البخارية والكراسي المتحركة لذوي الإعاقات، خلاف المساهمة في تكاليف إجراء العمليات الجراحية والأجهزة الطبية وتلبية حاجات المرضى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

يذكر أنّ اللجنة في صدد التبرع بعدد من الأجهزة الطبية المتطورة التى تحتاجها أليها ثلاث مستشفيات حكومية كبري في الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، حيث ستتبرع بجهازي تنفس اصطناعي وكشافين للعمليات وطاولة عمليات متطورة تكلفتها تصل الى مليون جنيه لصالح مستشفى "بولاق الدكرور العام"، الثلاثاء المقبل.

كما ستتبرع "مصر العطاء" لمستشفى "المطرية التعليمي" بجهازي تنفس اصطناعي وجهازي رسم قلب وجهازي صدمات كهربائية قيمتها نصف مليون جنيه، الأربعاء المقبل، وأيضًا ستهدي اللجنة معهد "القلب والكبد" في سوهاج جهاز تنفس اصطناعي وجهازًا لقياس تليف الكبد تكلفته 375 ألف جنيه، الخميس المقبل.