الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

طالب وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد خلال زيارته لبني سويف، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تقوم بتطوير مستشفى بني سويف العام بالانتهاء من المرحلة الأولى خلال 10 أيام  وأنه سيقوم بزيارة بعد المدة التي حددها الوزير للتأكد من تشغيل المرحلة الأولى من المستشفى.

وأكد الوزير خلال تفقده مستشفى بني سويف والتي رافقه خلالها المستشار محمد سليم محافظ بني سويف، أنه سوف يقوم بتوفير أطباء لقسمي "المخ والأعصاب، والأوعية الدموية، وجراحة القلب"، من مستشفى عين شمس إلى مستشفى عام بني سويف ووزارة الصحة تقوم بتوفير كافة مطالبهم.

وخلال زيارة الوزير سادت حالة من الغضب بين الموطنين أمام قسم الاستقبال في مستشفى عام بني سويف لرفد المستشفى.

كما تفقد الوزير والمحافظ مستشفى التأمين الصحي والتي شهدت مشادة كلامية بين نقيبة التمريض  "كوثر الابجيى" وإحدى الممرضات في المستشفى التي حاولت استيقاف الوزير للمطالبة بتطبيق الكادر، حيث قامت النقيبة بتعنيف الممرضة ومطالبتها بعدم رفع صوتها أمام الوزير وما عليها إلا تقديم طلب بشكوتها إلى الوزير فقط، كما حدثت مشادة كلامية بين نقيبة التمريض وعدد من الصحفيين والإعلاميين للمطالبة بعدم تصويرها أثناء مشادتها مع الممرضة.

واستمع الوزير إلى شكاوى بعض المرضى داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى التأمين الصحي، الذين أكدوا له بوفاة العديد من المرضى داخل المستشفى لعدم وجود قسطرة قلب في المستشفى، كما طالب أحد العاملين في مستشفى التأمين الوزير بخزان أكسجين رغم أنهم طالبوا به منذ 10 سنوات.

وطالب أحد المرضى المحتجزين بالعناية، المحافظ بتوفير فرصة عمل لنجله لأن نجله كان يعمل في أحد المصانع في القاهرة وتم فصله من العمل وهو الذي يقوم بإعانتي وتوفير مصاريف العلاج لي، ووعده المحافظ بتنفيذ طلبه وتوفير فرصة عمل له.