القولون العصبي

يعانى مرضى القولون العصبى من الشعور بالألم شديدة أسفل منطقة البطن خاصة عند تعرضهم للتوتر والانفعال بالإضافة إلى تناول بعض الاطعمة التي تساعد على تهيج القولون.. ولأنه من الأمراض التي لا ترتبط بعمر معين فيصبح الطلاب أثناء فترة الامتحانات أكثر الفئات المعرضة للإصابة بأعراضه.

لذا تقدم الدكتورة هبة العالم، استشارى الطب البديل أهم النصائح الطبيعية التي تقلل من أعراض القولون العصبى بشكل كبير. وتقول الدكتورة هبة: إن العديد من الطلاب يصبحوا أكثر عرضة للإصابة باعراض القولون العصبى بسبب التوتر والقلق الذي يصاحبهم خلال فترة الامتحانات فاذا كان طفلك يعانى من ذلك يجب أن تنظمى وجباته الغذائية بشكل صحى والابتعاد عن التوابل واستخدام الزيوت والبقوليات ومنتجات الألبان.

و يمكنك استبدال ذلك بالطعام الصحى والمسلوق مع أخذ بعض الأدوية المسكنة تحت الإشراف الطبى.. والوصفة التالية تعمل على تسكين الشعور بالالام لفترات طويلة ويمكنك الاستغناء وقتها عن الأدوية.

المكونات:
شريحة زنجبيل طازجة
نعناع
ملعقة صغيرة شاى أخضر
ماء
سكر للتحلية

الطريقة:
بعد غلى الماء جيدا يتم وضع جميع المكونات السابقة بها وتركها لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويتم تناولها مرتين خلال اليوم حتى الشعور بالتحسن.

و ذلك لأن كل من الزنجبيل والنعناع والشاى الأخضر من الاعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الانتفاخ وتنظيف الأمعاء بشكل جيد.