النشاط والحيويه

مع انخفاض درجات الحرارة يصاب الكثيرون بحالة من الخمول والكسل، ويشعرون بعدم القدرة على إنجاز مهامهم، مما يصيبهم بالإحباط. تقول دكتورة ليدي هيذر أخصائية التغذية الصحية: إنه يمكنك خلال أيام الشتاء شديدة البرودة التمتع بالنشاط والحيوية، وإنجاز مهامك بسهولة، فقط من خلال الاهتمام بنظامك الغذائي، وعاداتك اليومية.

وتضيف دكتورة ليدي أن كل ما عليك عمله هو اتباع النصائح التالية.

ابدأ يومك بالبروتين 
يعد البروتين من المغذيات التي تساعدك على الشعور بالارتياح، ولذلك ابدأ يومك بتناول البيض في الإفطار، فهو يخفض مستويات هرمون الجوع، ويعزز مستويات هرمون الشبع، فسيجعلك تمارس عملك بنشاط دون الشعور بالجوع أو الخمول.

فنجان من القهوة
من العادات الصحية التي يمكنك اتباعها، هو تناول فنجان من القهوة قبل موعد الغداء، فهذا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر دون التأثير على نومك ليلا.
فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المركبات الموجودة في القهوة تساعد على تنظيم الدم، وحماية الجسم من مرض السكر، مع الحذر من شربها قبل وقت النوم.

الوجبات الخفيفة
عليك الاهتمام بالوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، فهي تساعد على تجديد الطاقة بجسمك، ومن جهة أخرى تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية، كما أنها تقلل من الكميات التي تتناولها في الوجبات الرئيسية، مما يساعدك على الحفاظ على وزنك.
ولتكن هذه الوجبات ما بين تفاحة مع اللوز أو الجزر، أو غيرها من الخضراوات الطازجة.

التمارين الرياضية
لابد من ممارسة بعض التمارين بشكل يومي، فهي تساعد على كفاءة الدورة الدموية بالجسم، إلى جانب أنها قد تساعد على فقدان الوزن، ويفضل أن تمارس التمارين الرياضية بعد الظهيرة، حيث تشير الدراسات إلى أن في هذه الفترة يحرق الجسم مزيدا من السعرات الحرارية والدهون.