شراب الحليب

أكد الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية أن الحليب يحتوى على العديد من الفوائد صحية التي قد يتجاهلها الكثيرون، فإذا كنت من أؤلئك الذين يكرهون الحليب ولا يشربونه، نعرض لك بعض الفوائد الصحية التي ستدفعك إلى تناول الحليب يوميا.. وهى:

يوفر الحليب العناصر الغذائية الأساسية:-
حيث إن الحليب يحتوي على تسعة من المغذيات والمعادن الأساسية بما في ذلك الكربوهيدرات، والفيتامينات والبوتاسيوم والبروتين والفسفور والمغنيسيوم، لذلك فان تناول الحليب أمر ضروري إذا كنت تريدين جسما قويا ومناسبا وطاقة ورؤية جيدة وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء وتعزيز نظام المناعة والنمو الشامل لك ولأطفالك.

تقوية صحة الأسنان والعظام:-
حيث ساهم احتواء الحليب على الكالسيوم في تعزيز النمو والحفاظ على قوة العظام، وبالتالي فالحليب مفيد جدا ليس فقط للأطفال، بل للبالغين أيضا، كما يساعد الكالسيوم في منع اضطرابات العظام وهشاشة العظام، وتعزيز صحة الأسنان جيدة.

يقى من أمراض القلب:-
حيث نجد أن الحليب غنى بالبوتاسيوم الذي يوازن ضغط الدم والاعتناء بصحة وسلامة القلب، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن استهلاك الحليب اليومي يساعد على منع النوبات القلبية، لذلك فإن تناول الحليب والخضراوات والفواكه يوميا يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم دون أي دواء.

يجدد وينشط خلايا الجلد:-
حيث نجد أن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. وهذا هو السبب في أن العديد من مستحضرات التجميل تحتوي على المواد الصلبة الموجودة بالحليب باعتبارها عنصرا مهما يساعد في تنظيف الجلد، ومنح البشرة النعومة والحيوية.

يقى من السرطان:-
يساهم تناول الحليب بصورة يومية منتظمة في حماية جسم الإنسان من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات، خاصة سرطان الثدي والقولون.