اكتشاف أول مصاب في مستشفى سول آسان

 تم اكتشاف 8 حالات إضافية من الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في كوريا الجنوبية،. وعلى الرغم من انخفاض عدد المصابين بالمرض في مستشفى سامسونغ سيئول، اكتشف أول مصاب في مستشفى سيئول آسان مع مصابين جدد في مستشفيات كبرى في ضواحي سيئول.

وصرحت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية ومركز تدابير مرض كورونا المركزي انه تم التأكد من 8 حالات إضافية من الإصابة نتيجة للفحوصات وتوفى أحد المصابين المسجلين مسبقا.

وكان 3 من المصابين الجدد قد تعرضوا للاتصال مع المريض الـ14 عندما زار غرفة الطوارئ في مستشفى سامسونغ سيئول خلال يومي 27-28 من الشهر الماضي، وظهرت عليهم أعراض الحمى .

وكان المصاب الآخر قد زار مستشفى جامعة كونيانغ الذي زاره المصاب الـ16.

وبالنسبة للمصابين الأربعة الآخرين فهم من مستشفيات لم يظهر فيها مصاب إطلاقا. وهم رجل ،27 عاما من العمر الذي زار مع المصاب الـ6 غرفة الطوارئ في مستشفى سيئول آسان يوم 26 من الشهر الماضي، وزوج(47 عاما) إبنة المريض الذي نزل مع المصاب السادس في مستشفى يوئيدو سانت ميري .

كما أصيبت إمراة، 64 عاما ورجل 71 عاما بالمرض بعد أن نزلا في مستشفى جامعة هان- ريم الذي نزل فيه المصاب الـ15.

هذا وأوضحت الوزارة أن المصابة الـ47 (68 عاما) التي كانت تعاني من عيوب صمام القلب، توفيت بسبب تدهور حالتها الصحية أثناء تلقيها علاجا بعد التأكد من الإصابة بفيروس كورونا، وكانت قد نزلت في غرفة الطوارئ في مستشفى سامسونغ سيئول مع المصاب الـ14 خلال يومي 27-28 وخضعت للحجر الصحي بعد التأكد من الإصابة بالفيروس.

وقال مركز المتابعة الرئيسي إنه يلاحظ انخفاض عدد المصابين من بين زوار غرفة الطوارئ في مستشفى سامسونغ سيئول، وأن الأسبوع الحالي سيكون نقطة حاسمة للحد من تفشي الوباء متعهدا ببذل قصارى جهوده للحد من الانتشار الأكثر.