محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد

أصدر محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، الأربعاء، قرار 310 لسنة 2015 بمنع تواجد الأطباء العاملين في المستشفيات والوحدات الصحية في العيادات الخاصة قبل الساعة الثالثة عصرًا مع توقيع أقصى عقوبة على كل من يخالف القرار من الأطباء.

وقرر أبوزيد تكليف إدارة العلاج الحر في مديرية الشؤون الصحية واللجان التابعة لها بالإدارات الصحية على مستوى لمحافظة بمتابعة تنفيذ قرار المحافظ والتفتيش على المستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة تواجد الأطباء والتفتيش على العيادات الخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأطباء المخالفين.

ووجه المحافظ إلى مدير الشؤون الصحية برفع تقارير بشكل مستمر عن قوة الحضور في المستشفيات والوحدات الصحية في مراكز المحافظة الثمانية للتعرف عن قرب عن مدى تنفيذ القرار والتزام الأطباء بالعمل داخل المستشفيات والوحدات الصحية.

وشدَّد على أنَّه سينفذ جولات لمفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد بنفسه من تنفيذ القرار الخاص بمنوع تواجد الأطباء بالعيادات الخاصة قبل الساعة الـ3 عصًرا.

وأعرب عن تقديره لمهنة الأطباء، مؤكدًا أنَّه يلبي كل المطالب الخاصة بالطبيب بتوفير سبل الراحة في العمل والاستقرار الاجتماعي من خلال توفير استراحات تليق بمهنة الطبيب لينعكس ذلك على أدائه بتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.