وزارة الصحة في الكويت

أعلنت وزارة الصحة في الكويت، اتخاذ إجراءات وقائية؛ لمنع دخول مرض الكوليرا من العراق إلى أراضيها بالتوازي مع تعميمات للتوعية بأعراض المرض وكيفية التعامل معه وسرعة الاتصال بالجهات المختصة حال الإصابة به.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية، ماجدة القطان، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “السومرية نيوز”، إنه “تم التنسيق مع إدارة الجمارك الكويتية لمنع دخول الغذاء المنقول مع المسافرين من العراق الى الكويت كما تم التنسيق مع المنافذ الحدودية لتحويل القادمين من العراق الى عيادات الصحة الوقائية في تلك المنافذ لفحصهم والتأكد من سلامتهم”.

وأضافت القطان أن “الوزارة قامت بتجهيز وتزويد المختبرات بمستلزمات الفحوص المخبرية اللازمة لمرض الكوليرا، واعداد بعض الرسائل التوعوية الخاصة بالمرض وطرق انتقاله والوقاية منه”.

يذكر أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وجه، أمس السبت، بتنفيذ التوصيات الخاصة بتطويق وباء الكوليرا التي قدمتها خلية ادارة الازمات المدنية “فوراً”.

وكشف النائب عن ائتلاف الوطنية حسن شويرد، الإثنين، عن أعداد المصابين بمرض الكوليرا، مبينًا أن مستشفى أبو غريب غربي بغداد سجل نحو إصابة 189 شخصًا توفي منهم أربعة.