وزارة الصحة المصرية

أرسلت وزارة الصحة فريقا من الإدارة المركزية إلى المؤسسات العلاجية غير الحكومية في مدن القناة الثلاثة الإسماعيلية وبورسعيد وقناة السويس، للوقوف على استعداداتها، والتأكد من توافر التجهيزات والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية بأعلى مستويات الجودة خلال افتتاح قناة السويس الجديدة.

وعقد الفريق اجتماعًا مع مديري المستشفيات، وتم تشكيل فريق طوارئ خاص في كل مستشفى على مدار الأيام الثلاثة 5، 6، 7 آب/ أغسطس ٢٠١٥ أثناء الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، وربط الفرق مع أرقام خدمة الطوارئ في الوزارة.

وشدَّد الفريق خلال جولته على مديري المستشفيات الخاصة ضرورة الالتزام بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1036 لسنة 2014، والذي يقضي بعلاج مرضى الطوارئ على نفقة وزارة الصحة لمدة 48 ساعة من دخول مريض إلى المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة عن بدء انعقاد غرفة إدارة الأزمات في الوزارة، الأربعاء، مع الانتهاء من تحديد مستشفيات الإخلاء ورفع كفاءتها، فضلًا عن تجهيز فرق الانتشار السريع المركزية والإقليمية، وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات وتأمين كميات من أكياس الدم ومشتقاته والتنسيق مع مراكز الحروق في المحافظات.

وأكدت الوزارة رفع درجة الاستعداد في غرفة عمليات الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ومركز الخدمات الطارئة 137 وتحديد تمركزات سيارات الإسعاف على الطرق السريعة وداخل مقار الاحتفالية، مشيرة إلى أنَّ إجمالي السيارات المشاركة في خطة التأمين بلغ 340 سيارة إسعاف، إلى جانب تمركز سيارات العيادات المتنقلة داخل مقر الاحتفالية.