مستشفيات جامعة طنطا

أعلن الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق، رئيس جامعة طنطا، بدء تشغيل وحدة فرم النفايات الطبية الخطرة في المستشفى التعليمي العالمي والتي تتكون من 3 مفارم، جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة للمستشفى التعليمي للاطمئنان على تركيب المفارم وبدء تشغيلها.

وأشار "عبد الخالق"، إلى أن المفارم تعتبر من أفضل طرق التخلص الآمن من المخلفات الطبية والنفايات الخطرة، وتمثل خطوة نحو الحصول على بيئة نظيفة، معربًا عن الاستعداد الكامل للتعاون مع كافة الجهات الخارجية الحكومية والخاصة الراغبة في التخلص من نفاياتها الخطرة فى تلك المفارم تفعيلاً لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم زيادة عدد المفارم وبسعة أكبر سواءً بالمستشفى التعليمي العالمي أو في مستشفيات الجامعة، وعن طبيعة عمل الجهاز.

وأوضح الدكتور أمجد عبدالرؤوف عميد كلية الطب بالجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في الجامعة، أن المفارم تقوم بفرم النفايات الطبية الخطرة وتحويلها إلى منتج نظيف صديق للبيئة بما يساهم في القضاء على عمليات التخلص التقليدية من النفايات الطبية، مضيفًا أن هذا الإجراء يأتي في إطار توفير كافة شروط السلامة المهنية والبيئية لتشغيل المستشفى الجديد بطاقته الكاملة.