رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

عقد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الخميس، اجتماعًا مع أساتذة ومسؤولو المعهد، في حضور وزير الصحة ومحافظ الجيزة حيث قال خلال الاجتماع: "نحن مصرون على استكمال أعمال التطوير لكي نحصل على رضا المواطن الذي نعمل جميعاً عنده".

وقال محلب، عقب افتتاحه عمليات التطوير في معهد القلب القومي، أن مستوى التطوير الذي تم في معهد القلب هو الذي تنشده الحكومة، مضيفًا : "وصلنا إلى مرحلة جديدة من أعمال التطوير، ولكن هناك تحديات أخرى بدأت في أعمال الصيانة والنظافة والاهتمام في الخدمات المقدمة للمرضى"، وطالب المدير الإداري للمعهد بضرورة أن يكون هناك انضباط ونظام على أعلى مستوى.

وشدد محلب، على أن الحكومة تسعى لتطوير كافة المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية ومنها معهد الأورام ومعهد الكبد والتي تعد الركيزة الأساسية لتقديم خدمة صحية متكاملة وجيدة للمواطنين.

وأوضح ،أن المنظومة الصحية تعتمد على الارتقاء في كافة المستشفيات ومنها المستشفيات التعليمية ومستشفيات القطاع الخاص لتقديم خدمة طبية راقية،و أن هناك اهتمامًا في تعميم خدمات التأمين الصحي وتطويره ليستفيد منه نحو ٧٢ مليون مواطن من حاملي بطاقات الضمان الاجتماعي.

وأشار، إلى أن العمل مستمر في ملفات الصحة والتعليم والنظافة ، وهناك تحسن كبير في عدد من الملفات، منوهًا أن الحكومة ستبذل كل جهودها من أجل التعاون مع المواطن لتحسين الخدمات المقدمة لها ومنها العشوائيات من خلال وجود وزارة متخصصة للتطوير الحضري والعشوائيات.