مصر العطاء تتبرع بأجهزة طبية

قررت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء التبرع بعدد من الأجهزة الطبية المتطورة التي تحتاجها ثلاث مستشفيات حكومية كبرى في الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، حيث ستتبرع بجهازي تنفس صناعي، وكشافي عمليات، وطاولة عمليات متطورة بتكلفة تصل إلى مليون جنيه لمستشفى بولاق الدكرور العام.

وستتبرع "مصر العطاء" لمستشفى المطرية التعليمي بجهازي تنفس صناعي، وجهازي رسم قلب، وجهازي صدمات كهربائية بقيمة نصف مليون جنيه، وكذلك ستهدي اللجنة معهد القلب والكبد في سوهاج جهاز تنفس صناعي وجهاز لقياس تليف الكبد بتكلفة 375 ألف جنيه.

يأتي ذلك ضمن مشروع دعم مصر العطاء للمستشفيات الحكومية بالأجهزة الطبية المتطورة والتي تساعد على تقديم خدمة طبية وصحية أفضل للمواطنين .

يذكر أن اللجنة أهدت جهاز تفتيت المياه البيضاء من العين باستخدام الموجات فوق الصوتية بتكلفة تصل إلى 200 ألف جنيه لمستشفى احمد ماهر التعليمي في القاهرة، كما أهدت مركز رعاية الطفل في العباسية جهاز سونار بتكلفة 120 ألف جنيه، كما تبرعت بجهاز سونار لتشخيص تليف الكبد باستخدام تكنولوجيا "أر في" بتكلفة 550 ألف جنيه لمركز الجهاز الهضمي والقلب في سوهاج.

وأهدت أيضًا جهاز "سونار دوبلكس" متنقل للأوعية الدموية لقسم العلاج المجاني في مستشفى المنصورة العام الجديد بتكلفة 160 ألف جنيه، وتبرعت بطاولة عمليات جراحية بتكلفة 190 ألف جنيه لمستشفى ابو حماد المركزي في الشرقية وجهازي منظار جهاز هضمي علوي بتكلفة 160 ألف جنيه، وجهاز كي جراحي بالأرجون بلازما بمبلغ 185 ألف جنيه لمستشفى ناصر العام في شبرا الخيمة منتصف الشهر  الماضي، وكذلك جهاز شفط أورام لمستشفى أسيوط الجامعي في حزيران/يونيو الماضي.

وشمل عطاء اللجنة في نيسان/ابريل الماضي، جهاز فيكو لعلاج المياه البيضاء لمستشفى الرمد في سوهاج بتكلفة 200 ألف جنيه، كما قامت بتسليم ميكرسكوب جراحي لمستشفى الرمد ايضا في أوائل شباط/فبراير الماضي  بتكلفة 300 ألف جنيه.