رئيس قطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة الدكتور هشام عطا

أكد رئيس البعثة الطبية للحجاج في وزارة الصحة الدكتور هشام عطا، أنه حتى الآن  لا يوجد أي أمراض وبائية بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة.

وقال عطا، إن عدد الحالات التي ترددت على العيادات التابعة للبعثة الطبية بلغت 3829 حالة حتى الآن، منها 3189 حالة في مكة المكرمة، و511 حالة في المدينة المنورة، و129 حالة في مدينة جدة.

ونوه رئيس البعثة الطبية للحجاج في وزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات التي تم دخولها إلى المستشفيات السعودية هي 14 حالة، مازال يخضع 4 حالات منها للعلاج بينما خرجت 10 حالات بعد تحسنها و10 حالات خضعت لجلسات الغسيل الكلوي، مؤكدًا أنه لا يوجد أي حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

في سياق أخر، قال مدير المؤسسة القومية لأعمال الحج والعمرة في وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود، إن عدد أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة بلغ حتى الآن 4 أفواج بإجمالي 3 ألاف و750 حاج.

وأعلن عبد الموجود، في تصريحات لـ"مصر اليوم"، أن اليوم الخميس شهد سفر أول فوج إلى جدة مباشرة وأن هذا الفوج سيحرم من القاهرة، وأن الأفواج الأخرى التي غادرت من القاهرة لم تحرم من القاهرة.

وأوضح عبد الموجود، إلى أنه متبقي سفر 9 أفواج من حجاج الجمعيات وأن أخر فوج سيغادر القاهرة يوم 16 أيلول/ سبتمبر.

وأكد عبد الموجود، أن جميع حجاج الجمعيات المسافرين لم يشتك منهم أحد من إصابته بأي مرض، وأن البعثة الصحية هناك لم تبلغ المؤسسة بوجود أي أمراض معدية.