شركة فولكسفاجن

تدرس ولايتا هسه وبادن فورتمبرج الألمانية الانضمام إلى بافاريا في مقاضاة شركة فولكسفاجن بسبب الأضرار الناجمة عن فضيحة تلاعبها في حجم انبعاثات الديزل.

وهبطت اسهم فولكسفاجن في أوروبا،وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء،في أعقاب إعلان جهات رقابية أمريكية في سبتمبر الماضي تلاعب الشركة في حجم انبعاثات الديزل مما أضر بماليات وصناديق معاشات التقاعد في الولايات الألمانية.

وقالت متحدثة باسم وزارة مالية ولاية بادن فورتمبرج،حيث تقع مقار شركة دايملر وسيارات بورشه التي تنتجها فولكسفاجن - يوم إن الولاية تدرس اتخاذ إجراء قانوني ضد فولكسفاجن. 

وأضافت أن الولاية كانت تملك 65 ألف من الأسهم التفضيلية للشركة عندما تكشفت الفضيحة. وقالت هسه إنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد فولكسفاجن في حين قالت ولايات شلسفيج هولشتاين ونورد راين فستفاليا وراينلاند بالاتينات ومدينة برلين إنها لاتدرس اتخاذ إجراء قانوني.

وقالت وزارة المالية الألمانية إنها لا تدرس اتخاذ إجراء قانوني على المستوى الاتحادي. وتواجه فولكسفاجن دعاوى قضائية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وغيرهما ونفقات تقدر بمليارات الدولارات فيما يتعلق بتلاعبها في اختبارات الانبعاثات وهي أكبر فضيحة في تاريخ الشركة.