معرض السيارات العالمي

قال منظمون اليوم الخميس إن العلامات التجارية الرئيسة من داخل وخارج البلاد ستعرض أحدث سياراتها في معرض سيارات مخطط لإقامته في يونيو في كوريا الجنوبية.

وسيفتتح معرض السيارات العالمي ببوسان يوم 2 من يونيو لمدة 11 يوما في مدينة الميناء بوسان جنوب البلاد وفقا للمنظمين.

وتعرض خلال المعرض لهذا العام تحت عنوان " موجة المستقبل، التكنولوجيا الملهمة " 230 سيارة تحمل 25 علامة عالمية .

وقال جونغ جين-هاك، مدير دائرة الصناعة والتجارة لحكومة بوسان المحلية ، الجهاز المنظم للفعالية التي تقام بعد كل عامين، " هذا العام سيكون بداية تحويل معرض بوسان للسيارات إلى مهرجان السيارات الوحيد في العالم، الذي يشارك فيه المشاركون والزوار وكل الذين يهتمون بالسيارات بشكل فعلي ".

وستعرض العلامات التجارية المحلية الخمس من ضمنها هيونداي موتور وكيا موتورز أحد موديلاتها، بينما ستشارك العلامات الأجنبية الرئيسة مثل بي ام دبلويو وأودي وبيتلي وغيرها في المعرض أيضا.

وبعد انطلاق المعرض لأول مرة عام 2001، يقام للمرة الثامنة من نوعها في هذا العام. وذلك بزيادة عدد العلامات التجارية بنسبة 14% مقارنة مع عام 2014م.

وعلى هامش المعرض، سيقام عرض غلا في الأول من يونيو الذي يتبادل فيه خبراء وقادة صناعة السيارات وجهات نظرهم في تكنولوجيا متعلقة بالقيادة الآلية والسيارات الكهربائية.

وقال المنظمون إنهم يجرون اتصالات مع قادة عالميين في مجالاتهم من ضمنهم مسئولي تيسلا موتورز الذين يمكن أن يلقون خطاباتهم أثناء عرض غلا.