تويوتا

كشف الرئيس التنفيذي لـ"تويوتا" بالولايات المتحدة جيل برات عزم شركته ضخ 22 مليون دولار على مدار السنوات الأربع القادمة، وذلك ضمن خطة مشتركة مع جامعة "ميشيغان" الأميركية لتعزيز البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية وأيضاً الروبوتات.
وقال برات في كلمة ألقاها أمام نخبة من أعضاء هيئة التدريس في "آن آربر" حيث يقع مقر الجامعة " إن معهد بحوث "تويوتا" جمعته لفترة طويلة علاقة عمل ممتازة مع جامعة "ميشيغان"، وسوف نعمل على مواصلة جهودنا من أجل دفع هذا التعاون إلى الأمام".

وكانت "تويوتا" قد صرحت في بيان لها بأن السبب الرئيسي في شراكتها مع جامعة "ميشيغان" أن الأخيرة أنشئت بالفعل قاعدة بحثية قوية تهتم بشكل رئيسي بنظم القيادة الذاتية، بالإضافة إلى أن الشركة اليابانية تمتلك مركزين للأبحاث والتطوير في "آن آربر" يعملان بالفعل مع الجامعة على بحوث السلامة الخاصة بالسيارات.
يذكر أن الشركة اليابانية لا تزال تحتفظ بلقب أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات وذلك للعام الرابع على التوالي، طبقاً لما أعلنته الشركة في كانون الثاني حيث بلغت مبيعاتها 10.15 ملايين سيارة في أنحاء العالم خلال عام 2015، متفوقة على "فولكس فاغن" و"جنرال موتورز".