محمد بركات

كشف الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية والناشط السياسي، عن سر زيارة محمد بركات لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، للطفل "يوسف" في المستشفى قبل وفاته.
وقال إن أهل "يوسف" اقترحوا أن يزوره في المستشفى أكثر الشخصيات التي يحبّها، وكان اختيارهم هو النجم محمد بركات، وبالفعل استجاب الأخير لهم وزاره في المستشفى وقضى معه يوما كاملا لمحاولة إفاقته من الغيبوبة، مشيرا إلى أن "بركات" اشترط عليهم عدم علم الإعلام أو تصوير هذه الزيارة الإنسانية.

وكتب "رفعت" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد إصابة الطفل "يوسف" برصاصة في المخ كانت حالته صعبة جدا وفي غيبوبة كاملة، ويحتاج إلى معجزة لإنقاذه، فاقترح أهله وأصدقائه أن يذهب إليه في المستشفى أكثر واحد بيحبه ليكلمه لعله يسمعه ويفيق كأمل أخير للتشبث بالحياة، وكان أكثر من يحبهم يوسف هو النجم "بركات"، وبالفعل طلبوا منه ذلك، لم يتأخر بركات عن الذهاب إليه فورا بل وقضاء يوم كامل بجواره يحدثه لعله يفيق، ولكن بركات اشترط أن لا يتم تصويره أو إعلان ذلك لأنه لا يفعل ذلك بغرض الدعاية أو المنظرة"، حسب قوله.

وأضاف: "أعلم أنني أكسر شرط "بركات" بإفصاحي عما حدث، ولكني أفعل ذلك بعد استعادة الله للطفل "يوسف" الذي أبكى كل المصريين وكان الكل يدعو له وهو مريض ثم وهو بين يدي الله.. رحم الله الطفل "يوسف" وبارك الله فيك يا بركات".

كان الطفل يوسف انتقل إلى رحمة ربه نتيجة إصابته بطلق ناري في رأسه أثناء وجوده بصحبة أصدقائه في ميدان الحصري في أكتوبر، وفارق الحياة داخل المستشفى.​