نجم التنس فافرينكا

أعرب السويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل لقب رولان جاروس، عن سعادته الكبيرة بالتأهل للدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة ، بعد تخطيه عقبة الياباني تارو دانيل بثلاث مجموعات نظيفة في ساعتين وسبع دقائق، مؤكدا بأنه مازال لديه الكثير ليقدمه فيما هو قادم.

وسيلاقي فافرينكا - المرشح الثالث للقب في الدور القادم - منافسه الفرنسي جيروم شاردي، المرشح الـ30 ،والذي أقصى التشيكي آدم بافلاسيك بثلاث مجموعات بواقع 6-4 و6-2 و6-4 ،ولم يخسر المصنف الرابع عالمياً مطلقاً أمام شاردي، رغم أن آخر مواجهة بينهما كانت قبل ثلاثة أعوام في بطولة هيرتوجينبوش الهولندية على الملاعب العشبية ، وفاز خلالها السويسري بمجموعتين نظيفتين .

وقال فافرينكا - في تصريحات لوسائل الإعلام - " سعيد بمواصلة تحقيق الانتصارات وبلوغ الدور الثالث، ومرتاح للغاية بعد المباراة الأولى الصعبة التي فزت فيها بعد خمس مجموعات مثيرة وليست سهلة ، ولكنه كان انتصاراً إيجابياً حقاً لأن المعركة كانت كبيرة،وسعادتي أكثر بحسمي مواجهة الياباني بثلاث مجموعات متتالية ، فكنت حاضرا ذهنيا بالصورة المطلوبة في المواجهة الصعبة والقوية".

وأضاف " نجحت في أن أكون أكثر صرامة مع نفسي في لحظات مهمة من جميع النواحي، وبقيت في قمة تركيزي على ما كان يجب عليّ القيام به، وبالفعل تمكنت من تحقيق الأهم بالفوز والتأهل والأمور تسير بشكل إيجابي معي وأشعر بالكثير من الثقة".
واختتم فافرينكا حديثه قائلاً " لم أقدم أفضل ما لدي بالتنس بعد في النسخة الحالية من رولان جاروس لكني أعرف بأني أمتلك الكثير لتقديمه فيما هو قادم ".