مصر تصطدم بالكونغو في تصفيات أفريقيا للكرة الطائرة

يخوض المنتخب المصري للكرة الطائرة أولي مبارياته بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أمام الكونغو غداً الجمعة قبل أن يلتقي مع نظيره التونسي بعد غدٍ السبت ضمن منتخبات المجموعة الأولى المقامة بالكونغو برازافيل خلال الفترة من7 وحتى 15 يناير الجاري والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو الصيف المقبل ويأمل اتحاد اللعبة برئاسة فؤاد عبد السلام في التأهل للأولمبياد عقب خوض فترة إعداد بفنلندا خلال الأسبوع الماضي.

ويشارك فى هذه التصفيات 7 منتخبات : وتونس ومصر والجزائر والكونغو برازفيل والكونغو الديمقراطية ونيجيريا والكاميرون فيما انسحب منتخب غانا في آخر لحظة حتى موعد الاجتماع الفني الذي عقد بحضور ممثلي سبعة منتخبات فقط . .

وكانت قد أسفرت قرعة التصفيات عن وقوع منتخب مصر للرجال بجانب منتخبي تونس والكونغو.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية منتخبات الجزائر والكاميرون والكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

وإفتتح المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره النيجيري أمس الخميس ثم يلاقي الكاميرون اليوم الجمعة فيما يختتم مبارياته بملاقاة الكونغو الديمقراطية يوم السبت المقبل .

ويلتقي أول كل مجموعة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى بالدور قبل النهائي الذي سيقام يوم 11 يناير الجاري، على أن يتأهل البطل مباشرة للأولمبياد، بينما يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث الملحق المؤهل للبطولة في شهر مارس المقبل.