روجيه فيدرير

يعود السويسري روجيه فيدرير، إلى ملعبه المفضل في بطولة "ويمبلدون"، بقدر كبير من الثقة، بعد فوزه بأربعة ألقاب في الموسم الحالي.
 
فيدرير الذي يبلغ عامه السادس والثلاثين الشهر المقبل، يقدم مسيرة متميزة في الموسم الحالي، جعلته يتفوق في الاحصائيات على لاعب مثل الاسكتلندي موراي، المصنف الأول على العالم، الذي تدرب بشكل متذبذب قبل بطولة ويمبلدون، فيما عانى موراي من مسيرة محبطة في الموسم الحالي، كما تعرض لإصابة في الفخذ أزعجته كثيرا، وأجبرته على الانسحاب من خوض مباراتين وديتين.
 
وقال فيدرير، الأسبوع الماضي، إنه يتطلع للفوز باللقب الثامن في بطولة ويمبلدون، وأوضح "سيكون من الرائع الفوز بلقب أخر، كان عاما صعبا، الكثير من التدريب وعمليات التأهيل، من الرائع العودة إلى الملعب، سأستمتع بهذا الفوز بقدر استطاعتي".
 
وفي حال تُوج فيدرير بلقب ويمبلدون، فإنه سيعزز رقمه القياسي في عدد الأرقام القياسية لألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وهو الرقم الذي يحمله حاليا برصيد 18 لقبًا، وقد يمر مشوار فيدرير نحو "اللقب الحلم" عبر مواجهة الألماني الكسندر زفيريف، والبلغاري غريجور ديميتروف، والكندي راونيتش، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب ويمبلدون ثلاث مرات.