مباراة الأهلي وغزل المحلة

خطف "الأهلي" المصري صدارة الدوري بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي  تحت قيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو، بتغلبه على "غزل المحلة"، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "بتروسبورت"، ضمن مباريات المرحلة الثانية للدوري، وافتتح عبد الله السعيد التسجيل 38 من ركلة جزاء، وأضاف حسام غالي الهدف الثاني 82.

وبدأت المباراة هجومية للاعبي "الأهلي"، أملا في إحراز هدف مبكر، قابله تكتل دفاعي من لاعبي "المحلة" أمام منطقة الجزاء، وفشل "الأهلي" في اختراق دفاعات "المحلة"، باستثناء كرة وحيدة من انطلاقة وليد سليمان في الجبهة اليمنى، ومرر عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها الغاني جون انطوي براسية قوية علت العارضة .

وواجه "الأهلي" صعوبة في اختراق دفاع "المحلة" الصلب واعتمدوا على الانطلاق من الجبهتين لتشكيل خطورة، أبرزها انطلاقة من احمد فتحي الذي مرر عرضية رائعة ارتدت من الدفاع، قابلها وليد سليمان بتسديدة قوية، أنقذها الحارس، ثم شتتها الدفاع.

وسجل عبد الله السعيد هدف التقدم لـ"الأهلي" 38في الدقيقة من ركلة جزاء، احتسبها الحكم محمود عاشور، اثر مس المدافع الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، سددها السعيد على يمين الحارس .

واندفع لاعبو "المحلة" بعد الهدف وشكلوا خطورة هجومية على مرمى "الأهلي" في الثواني الأخيرة، من انفراد تام لرمضان ربيع بالحارس شريف إكرامي ، سددها بعيدة عن المرمى .

واستعاد "الأهلي" السيطرة على وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني، ونجح في اختراق الجبهة اليسرى لـ"الغزل" بانطلاقة احمد فتحي، الذي مرر عرضية رائعة قابلها جون انطوي براسية قوية أنقذها الحارس بصعوبة، ثم نجح من جدد احمد فتحي في إرسال عرضية جديدة، لحسام غالي الذي مررها لحسين السيد الذي سدد قوية بجوار القائم.

واستمرت الخطورة من الجبهة اليمنى بتمريرة متقنة من وليد سليمان للمنطلق احمد فتحي مررها متقنة وأنقذها المدافع قبل وصولها إلى المنفرد انطوي .
وتدخل البرتغالي جوزيه بيسيرو بتغيير هجومي، أملا في تعزيز الهدف، بنزول الجابوني ماليك ايفونا، بدلا من المصاب حسام عاشور، وصالح جمعة بدلا من وليد سليمان، فيما أجرى المدير الفني لـ"المحلة" محمد جنيدي تغيير هجوميا بنزول خالد الاخميمي بدلا من رمضان ربيع .

ونجح حسام غالي في إضافة الهدف الثاني 82، بعدما مرر صالح جمعة عرضية متقنة من ركنية ، قابلها جون انطوي براسية قوية ، ارتدت من يد الحارس محمد فوزي ، قابلها غالي بتسديدة قوية، فشل الحارس في إخراجها .