نادي بيراميدز

كشف مصطفى المنيري، طبيب نادي بيراميدز، عن تعاطي بعض لاعبي الدوري المصري للمنشطات خلال التدريبات ومباريات الفرق أيضًا، مشيرًا إلى أن هذا يحدث في كل العالم وليس مصر فقط.
وأكد المنيري، في تصريحاته التلفزيونية، عبر قناة "أون تايم سبورت": "بعض لاعبي الدوري المصري يتعاطون المنشطات سواء في التدريبات أو المباريات، هذا يحدث في كل دول العالم وليس في الدوري المصري فقط".
وتطرق المنيري، للحديث عن الاحتياطات، التي لابد أن تعمل الأندية عليها حال عودة الدوري لتجنب الإصابة بفيروس كورونا لأي من أفراد المنظومة.
وتواصل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعاتها خلال الفترة الحالية، لبحث طرق عودة النشاط الرياضي واستكمال مسابقة الدوري المصري، في ظل جائحة كورونا.

وأضاف المنيري: "الاحتياطات التي يجب أن تتخذ، أن يأتي اللاعب بملابسه، ولا يتعامل مع غرفة الملابس، ويتدرب اللاعبين في مجموعات صغيرة، يخرج من التدريب على بيته مباشرًة دون استخدام الغرفة".
وتابع: "أكثر مكان ممكن يتسبب في نقل الإصابة هو غرفة الملابس وغرفة المساج لأنهما مغلقين ويوجد فيهما عدد كبير من اللاعبين".
وواصل: "قياس الحرارة قبل التدريبات، يمكن أن يكون اللاعب يكون حامل للفيروس و80% يكون حامل له ولا يوجد أي أعراض، وارتداء الكمامة سيكون صعب جدًا مع ارتفاع درجة الحرارة".

وأوضح: "في ألمانيا حدث ثلاث اصابات بالكورونا للاعبين، ومستمرين في التدريبات، وهم قادرين على ذلك، وتواجههم أزمة بسبب اعتراض بعض اللاعبين حفاظًا صحتهم، إذا حدث هذا التمرد في مصر، فكيف سيكون الوضع القانوني ؟".
واستطرد: "هل من حق النادي تطبيق جزءات حال امتناعه عن التدريبات ؟ وهل تعرض اللاعب للإصابة بالكورونا سينتج عنه عزل الفريق بالكامل ؟ وإذا حدث كيف ستكون نتائج هذا الفريق ؟ وهل سيخوض مبارياته ؟ الأمر معقد ويجب أن نسير خطوة تلو الأخرى".

قد يهمك أيضا :  

"الأهلي" المصري يرفض مشاركة أحمد فتحي في التدريبات

عبد الله السعيد يُرحب بأحمد فتحي في "بيراميدز" على طريقته