الكابتن أحمد حسام "ميدو"

تحدث أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للزمالك ومصر للمقاصة، عن عودة النشاط الرياضي في 25 يوليو كما أعلنت وزارة الرياضة واتحاد الكرة، واجتماع الأندية مع اتحاد الكرة لبحث طرق الاستئناف. وقال "ميدو" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قرار الأندية بمنح الدوري للأهلي خطأ، هو ليس قرارهم، هناك لائحة لابد من تطبيقها، وإذا استهانت الإدارات في حق أنديتها فالجمهور لن يقبل". وأوضح: "هناك الآلاف من اللجان الإلكترونية للأهلي والزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحصلون على رواتب ثابتة من أجل أن ينساق إليهم الجمهور".

وعن إلغاء مسابقة الدوري، أجاب: "إلغاء الدوري سيكون انتصارًا لإدارة الزمالك، والأندية تدفع ثمن تباطؤها في إنشاء رابطة أندية الدوري الممتاز". وتابع: "لو كانت هناك رابطة كانت ستكون هي صاحبة القرار في عودة الدوري والأندية صاحبة القرار، الأندية استهانت في حق نفسها وجماهيرها". وأضاف: "ولذلك الأندية وقعت فريسة في الوقت الراهن في يد أصحاب القرار".

وأوضح: "تصريح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن الحكومة توصي بعودة النشاط، وضع مسؤولي الدولة في موقف محرج لأن الطبيعي هذا ليس قرار الحكومة". وأردف: "في العالم كله الحكومة تعطي الضوء الأخضر للعودة، ولكن لا تقرر استكمال النشاط، لأن استكماله يعد قرار الأندية". وواصل: "أزمة كورونا ستحمس الأندية لإنشاء الرابطة، لماذا لا نفعل مثل الذين سبقونا في كرة القدم؟، أنا لا أفعل أشياء واتخذ مواقف من أجل مجاملة نادي بعينه لأنني ليس مرشحا في الانتخابات، لكنني أطالب فقط بوضع نظام وإنشاء رابطة الأندية".

وشدد: "حيثيات قرار استئناف الدوري خطأ، ليس من اختصاص الحكومة استكمال الدوري، عدم وجود رابطة أدى إلى (شغل البلطجة)، ولا يجب أن يكون ممثل كل نادي في الرابطة عضو مجلس إدارة في ناديه". كيف سيكمل الدوري؟ أوضح: "اذا بدأ 1 اغسطس سينتهي 1 نوفمبر، وسينتهي الكأس 20 نوفمبر، وتبدا الدوري الجديد أول ديسمبر.. ثم تشتكي الأندية من ضغط المباريات وسندور في نفس الدائرة التي ندور فيها منذ سنوات".

قد يهمك أيضا :  

ميدو يكشف عن قيامه بدفع المقابل المالي لصفقة انتقال جنش إلى الزمالك

أحمد حسام ميدو يحتفل على طريقته الخاصة بعودة الدوري الإنجليزي