الاتحاد الدولي لكرة القدم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح اليوم الخميس التصنيف الشهري عن شهر ديسمبر الجاري، والذي شهد حفاظ المنتخب الوطني على موقعه سواء على الصعيد الإفريقي أو العالمي.وتواجد المنتخب الوطني في المركز السادس إفريقيا والـ 45 عالميًا، وهو نفس المركز الذي حققه خلال شهر نوفمبر الماضي، لكنه أظهر تقدمًا في الحساب النقطي، حيث حصل على نقطتين إضافيتين ووصل إلى 1451.77 نقطة.

وواصلت منتخبات السنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا تفوقها في التصنيف الشهري عن الفراعنة، وذلك في ظل الترقب لأحداث قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، والتي سيتم فيها الاعتماد على تصنيف الفيفا لتحديد المواجهات.

وكان المنتخب الوطني قد حصل على المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي أُقيمت في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، بعدما فاز على منتخبات لبنان والسودان والأردن وتعادل مع الجزائر وخسر من تونس وقطر.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ المنتخب البلجيكي على تربعه على عرش التصنيف بفارق نقطتين فقط عن نظيره البرازيلي، فيما تأتي منتخبات فرنسا وإنجلترا والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال والدرنمارك والأرجنتين في المراتب من 3 إلى 10 على الترتيب.

ويعد المنتخب الكندي صاحب المركز الـ 40 هو الأكثر تحسنًا لهذا العام في تصنيف الفيفا، بعدما حصل على ما لا يقل عن 130.32 نقطة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، إثر تفوقهم الملحوظ في بطولة الكأس الذهبية ووصولهم للدور نصف نهائي بالإضافة إلى النتائج الرائعة في تصفيات كأس العالم.

ويعد منتخب غينيا الاستوائية صاحب التقدم الأفضل بين المنتخبات الإفريقية خلال العام الجاري، وهو الأمر نفسه للمنتخب السعودي على الصعيد الآسيوي.

وأوضح الفيفا خلال بيانه صباح اليوم الخميس أنه سيتم نشر التصنيف العالمي التالي في 10 فبراير 2022.

قد يهمك أيضًا:

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يزف نبأ سار للجماهير بخصوص كأس العرب

إجلاء 57 شخصًا آخرين مرتبطين بكرة القدم والرياضة من أفغانستان