عثمان ديمبلي يتصدر الصحف

بات عثمان ديمبلي جناح بوروسيا دورتموند الألماني، حديث الصباح والمساء في الشارع الرياضي الإسباني، بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وعلى الرغم أن هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، نفى ما تردد عن التوصل لاتفاق نهائي مع مسؤولي برشلونة بشأن صفقة عثمان ديمبلي، إلا أن الصحف الكتالونية الصادرة صباح اليوم، تؤكد أن اللاعب الفرنسي سينضم لصفوف البارسا خلال الساعات المقبلة.

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، البارسا ودورتموند يتوصلان إلى اتفاق في موناكو من أجل انتقال ديمبيلي، الصفقة سيتم الإعلان عليها اليوم بشكل رسمي، بينما كتبت صحيفة "سبورت"، "أخيراً صفقة جديدة.. عثمان ديمبلي تدعيم فاخر للبلوغرانا".

ومن المنتظر أن ينضم عثمان ديمبلي لصفوف برشلونة مقابل 105 ملايين يورو و40 مليونا أخرى كمتغيرات من ضمنها الفوز بدوري أبطال أوروبا أو حصول اللاعب على جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلا عثمان ديمبلي ستكون الصفقة الأغلى في تاريخ نادي برشلونة، حيث سيحطم الرقم القياسي بالمسجل باسم لويس سواريز، الذي انضم لصفوف الفريق الكتالونى قادماً من ليفربول الإنجليزي مقابل 83 مليون يورو.

وسعى برشلونة للتعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي فيليب كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن مساعيه لإيجاد الحل البديل، بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، فى صفقة قياسية قيمتها 222 مليون يورو.ل السنوات الخمسة المقبلة، وهي مدة تعاقد اللاعب مع برشلونة.