افتتاح ألعاب ومسابقات الأولمبياد في المنوفية

شهد مركز شباب الحي القبلي في مدينة شبين الكوم، الأربعاء، حفل افتتاح ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري في فرع المنوفية تحت رعاية شركتي كوكاكولا والمصرية للاتصالات.

وقد حضر حفل الافتتاح، عدد من قيادات المحافظة على رأسهم محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، ووكيل وزارة "الشباب والرياضة" في المحافظة عماد العبد، ووكيل وزارة "الصحة" في المحافظة الدكتورة هناء سرور، ومدير إدارة التربية الخاصة في المحافظة تهاني خليفة، ورئيس مجلس إدارة مركز شباب الحي القبلي في مدينة شبين الكوم عمر الوراقي، ومن أعضاء برنامج الأولمبياد الخاص المصري، مدير الألعاب والمسابقات عمرو الطحاوي، ومدير المبادرات طارق النجار، والمنسق الوطني لمحافظة المنوفية الدكتور إكرامي الجمال.

وصرح مدير الألعاب والمسابقات عمرو الطحاوي، بأنّ حضور محافظ المنوفية يعد إضافة كبيرة للحدث والتي تشهد مشاركة أكثر من 250 لاعب ولاعبة من 20 هيئة متمثلين في مدارس التربية الفكرية والجمعيات الأهلية والأندية الرياضية في المحافظة.
ومن جانبه، يقول إكرامي الجمال أنّ اليوم شهد مباريات التقسيم إلى جميع المشاركين في رياضات كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة ورفع الأثقال على أنّ تختتم غدًا بمسابقات النهائيات وتتويج جميع المشاركين في الألعاب والمسابقات.

وعلى هامش الألعاب، نُظمت مبادرات الأولمبياد الخاص المصري أولها كان عقد ملتقي لعائلات اللاعبين وأسرهم حول "التخاطب ومهارات اللغة وتعديل السلوك" حاضر فيه مدير مبادرات الأولمبياد الخاص المصري طارق النجار، وعدد من الخبراء في هذا مجال ذوي القدرات الخاصة، والثانية هي ورشة عمل مع المتطوعين لتدريبهم على أعمال اللجان المختلفة في المسابقات، والثالثة تطبيق البرنامج الصحي على اللاعبين المشاركين بهدف الاطمئنان على الحالة الصحية على كافة المشاركين .

ولأول مرة تشهد محافظة المنوفية عرض لصغار السن من اللاعبين من أبناؤها والتي تعد من أبرز مبادرات الأولمبياد الخاص المصري والتي تؤهل اللاعبين ما دون الـ 8 أعوام على الانضمام إلى برنامج الأولمبياد الخاص المصري.
والجدير بالذكر أنّ هذه المسابقات تعتبر ضمن إحدى الاستعددات لمشاركة أفرع الأولمبياد الخاص المصري في المحافظات بالألعاب الوطنية 2015 والتي من المقرر تنظيمها في شهر ديسمبر "كانون المقبل" المقبل.