روي فيتوريا

باغت روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول مسئولي اتحاد الكرة برغبة مفاجئة، خلال المناقشات الجارية لاعتماد اسم المدرب المحلي المساعد في الجهاز الفني للفراعنة.وأكد مصدر مسئول باتحاد الكرة أن روي فيتوريا برغم سلاسة المناقشات معه في ملف تعيين المدرب المساعد، إلا أنه أبدى رغبة واضحة في الاكتفاء بمساعديه الأجانب، وعدم تعيين أي مدرب محلي، مع تمليحات بأن الأخير حال تعيينه لن يتم تكليفه بتكليفات هامة.وأشار المصدر في  إلى أن مسئولي اتحاد الكرة يعملون في الوقت الحالي على إقناع المدرب البالغ من العمر 52 عامًا بأهمية تعيين مدرب وطني مساعد في الجهاز الفني.

وشدد مسئولو اتحاد الكرة على فيتوريا ضرورة إشراك المدرب الوطني في عملية إدارة المنتخب، خشية حدوث أي أزمات عقب بداية مهمته مع الفراعنة.

ويعتقد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المدرب الوطني في الجهاز الفني للمنتخب يساعد على تسهيل مهمة المدرب الأجنبي، ويكون بمثابة همزة الوصل بين الأخير واللاعبين وكذلك أعضاء مجلس الإدارة ووسائل الإعلام أيضًا.

هذا، وتسود حالة من الحيرة في اتحاد الكرة لاختيار المدرب المساعد الوطني بالجهاز الفني للمنتخب الأول، وتم الاستقرار على 3 مدربين محليين في القائمة النهائية للمرشحين للانضمام للجهاز الفني، وهم محمد شوقي وعادل مصطفى ومحمد يوسف.

وأكد مصدر باتحاد الكرة أن محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للأهلي هو الأقرب حتى الآن لتولي منصب المدرب المساعد المحلي لروي فيتوريا، باعتبار أنه من توافرت به المعايير التي طلبها المدرب البرتغالي، وأبرزها عنصر الخبرة الإفريقية.

وكان فيتوريا قد ضم رباعي برتغالي في جهازه المعاون، وهم أرنولد تيكسيرا، مدربًا عامًا، وسيرجينيو، مدربًا مساعدًا، ولويس ستيفيز، مدربًا لحراس المرمى، ووالتر دياز، محللًا للأداء ومخططًا للأحمال. ومن المنتظر الإعلان عن المدرب الوطني في الجهاز الفني خلال ساعات قليلة، بعد جلسة جديدة انعقدت في مقر اتحاد الكرة اليوم الإثنين.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مدرب منتخب مصر يزور ناديي الزمالك والأهلي غدًا وبعد غد

فيتوريا يحضر مباراة الأهلي وفاركو في الدوري