اتحاد الكرة المصري

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على الموعد المبدئي لتقديم روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لوسائل الإعلام والجماهير المصرية.

وقرر اتحاد الكرة عقد مؤتمر صحفي يوم 20 يوليو الجاري لتقديم روي فيتوريا وجهازه المعاون، وذلك كموعد مبدئي، حال نجاح المدرب البرتغالي وطاقمه في الوصول للقاهرة يوم 19 يوليو.

وكان فيتوريا قد حرص على توجيه رسالة لجماهير الكرة المصرية عقب توليه مهمة قيادة الفراعنة، إذ قال في تصريحات رسمية: "أخوض تحديًا جديدًا في حياتي المهنية مع منتخب كبير بحجم مصر".

وأضاف: "سأقود منتخب بلد كبير تقدر بحوالي 120 مليون نسمة، وشيء رائع وشرف كبير لي تولي هذه المسئولية الكبيرة.. أعلم أن هناك تحديات وصعوبات كبيرة تنتظرني لكنني مستعد لها، وسأواجه هذه التحديات بالترابط مع الجمهور المصري لكي ننجح سويًا".

يُذكر أن البالغ من العمر 52 عامًا حدد اسماء جهازه المعاون لقيادة الفراعنة، وذلك بعد اتمام التعاقد معه بشكل رسمي، لمدة 4 سنوات مقبلة، براتب سنوي يبلغ 2 مليون و400 ألف يورو، وشرط جزائي قيمته الحصول على راتب 3 شهور.

وسيضم فيتوريا في جهازه المعاون 4 مساعدين أجانب، وهم أرنولد تيكسيرا، مدربًا عامًا، وسيرجينيو، مدربًا مساعدًا، ولويس ستيفيز، مدربًا لحراس المرمى، ووالتر دياز، محللًا للأداء ومخططًا للأحمال.

ورفض فيتوريا محاولات إقناعه بالحفاظ على المساعدين المصريين مثل محمد شوقي وعصام الحضري في الجهاز الفني، فاتحًا الباب أمام مدرب محلي واحد لمساعدته في التعرف على أجواء ولاعبي الدوري المصري.

ويفاضل اتحاد الكرة في الوقت الحالي بين ثلاثة مدربين للانضمام للجهاز الفني للمنتخب الأول، وهم محمد شوقي ووائل رياض وعادل مصطفى، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي قبل عقد المؤتمر الصحفي لتقديم الجهاز الفني كاملًا بقيادة فيتوريا في الأيام المقبلة.

قــــــــــــد يهمك أيضأ :

الزمالك يتغلّب على نظيره السوداني "ديم حمد" بنتيجة 3-0 في بطولة أفريقيا للأندية

الأتحاد المصري لكرة القدم يكشف أسماء حكام بيراميدز وأسوان بالدوري الممتاز