اتحاد الكرة المصري يحظر التعامل مع إحدى الفضائيات

حظر اتحاد الكرة المصري، التعامل مع إحدى الفضائيات الرياضية المصرية، على خلفية المشادة الكلامية بين جمال علام، رئيس الجبلاية، وأحد الإعلاميين، في مداخلة هاتفية في أحد برامج القناة. 
 
وذكر مجلس إدارة الاتحاد، في بيان رسمي، اليوم الجمعة، "يعرف القاصي والداني أن مجلس إدارة الاتحاد منذ توليه المسئولية في عام 2012 وهو حريص كل الحرص على تحقيق مبدأ الشفافية في كل تعاملاته، وإعلام الجميع بكل القضايا الخاصة بالكرة المصرية دون مواربة أو إخفاء وبكل وضوح". 
 
وأضاف "بالنسبة لموضوع البث الفضائي فقد تعاقد الاتحاد في الموسم الأول له مع التليفزيون المصري حصريا، وفي الموسم الثاني تعاقدت الأندية منفردة وكذلك في الموسم المقبل، ولكننا فوجئنا بهذه الهجمة الشرسة والتجاوزات غير المقبولة، ونحن إذ نقبل النقد والنصح من الجميع بلا استثناء، فإننا لا نقبل بأي شكل من الأشكال الإسقاط والتجريح ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد". 
 
وأردف: "وعلى ذلك، قرر مجلس إدارة الاتحاد منع التعامل مع القناة المذكورة ومع الصحفي الذي أساء للاتحاد، والتنبيه على المدير التنفيذي ومديري الإدارات ورؤساء اللجان والأجهزة الفنية للمنتخبات واللاعبين أثناء تواجدهم في المعسكرات بتنفيذ هذا القرار". 
 
وقرر مجلس الإدارة تقديم شكوى لوزير الاستثمار بشأن تجاوزات القناة الفضائية المذكورة، وكذلك إلى نقيب الصحافيين ورئيس رابطة النقاد الرياضيين ورئيس تحرير الجريدة التي يعمل بها الصحفي المذكور لاتخاذ اللازم حرصا على العلاقات الوثيقة والكيل بنفس المكيال حال تجاوز أي أحد على أحد الصحافيين، ويؤكد مجلس الإدارة على حقه الكامل في الحصول على حقوقه بالطرق القانونية.