فريق برشلونة

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفا على برشلونة في الخامسة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب كامب نو، في قمة مباريات الجولة 27 من الدورى الإسباني. ويقف أتلتيكو عقبة بين برشلونة وإحراز لقبه الخامس والعشرين في الليغا، خصوصا في ظل الخطوات الناقصة المتتالية للفريق الكاتالوني، آخرها تعادله الثالث في خمس مباريات يوم الخميس الماضي على أرض لاس بالماس المتواضع (1-1).

ونتيجة لذلك، تقلص فارق النقاط الـ11 بينهما في يناير/كانون الثاني إلى 5 نقاط فقط حاليا، ما يعني أن أتلتيكو الذي تعادل مع الأرجنتيني ليونيل ميسى ورفاقه ذهابا (1-1)، يتحين فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين بحال فوزه في ملعب "كامب نو". ورغم تسجيل غريزمان رباعية في مرمى ليغانيس الأربعاء وتحقيق 6 انتصارات متتالية في الليغا، سيكون صعبا على أتلتيكو إلحاق الخسارة الأولى ببرشلونة هذا الموسم وفي عقر داره، حيث فشل غريزمان بالتسجيل في 9 مباريات.

في المقابل، يتمتع برشلونة بقوة ضاربة تتألف من ميسي ولويس سواريز اللذين سجلا 59 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات ويتصدران ترتيب هدافي الدوري، كما يعتمد الفريق الكاتالونى على صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو والفرنسي الشاب عثمان دمبيليه العائد من إصابة قوية.