المدير الفني لبايرن يوب هاينكس


تحدّث يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، عن خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة كولن، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة البوندسليغا.

وودّع الفريق البافاري البطولة من دور النصف النهائي أمام ريال مدريد بعدما خسر بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال هاينكس، في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة كولن الذي نقله موقع "سبورت 1": "مواجهة الريال لم تكن مباراة كرة قدم، بل كانت فنًا من الفنون".

وأضاف: "لم أر الكثير يلعب مثلما لعب فريقي في تلك المباراة، ثانيًا كرياضي، عليك أن تتقبل مثل هذه الأمور، هذه هي الحياة، الشمس ليست دائمًا مشرقة"، وتابع: "عليك أن تتعامل مع ذلك وتحصل على حافز لبقية المهام، بعد يومين أو ثلاثة سينسى فريقي ما حدث"، وأردف: "كانت هناك حقائق واضحة بشأن خروج البايرن من البطولة، لكني لن أتحدث عنها، عليكم أن تعرفوها بأنفسكم".

وبشأن استبدال خاميس رودريجيز أمام ريال مدريد قال: "قبل النهاية بعشر دقائق كنا نحتاج إلى تسجيل هدف، مولر وليفاندوفسكي يستطيعان دائمًا فعل ذلك، خاميس كان أفضل لاعب إنه عبقري لكنه أصبح متعبًا وكنت آمل بدخول خافي مارتينيز أن نكون أقوى معه بالرأسيات".

وعن عودته للاعتزال بعد نهاية الموسم، أوضح: "على الرغم من حبي للعودة إلى عائلتي إلا أنني أحب أيضا البقاء كل يوم مع فريقي".

وتطرّق هاينكس للحديث عن مانويل نوير، مؤكدًا: "لن يكون في قائمة الفريق غدًا، الأسبوع المقبل سيقوم بخطوة متقدمة جدًا في التدريبات".

وأكمل: "مانويل لائق بدنيًا، لا تزال لديه طموحات كبيرة للذهاب إلى كأس العالم، أعتقد بأن الوضع يبدو إيجابيا للغاية، لكن لا يمكنه المخاطرة".

وأكمل: "آريين روبن غير جاهز بعد، بينما بدأ كينجسلي كومان التدرب بالكرة، ربما سيكون ضمن تشكيلة الفريق لنهائي الكأس، وهذا ما نتطلع له".

وأتم: "إنها دائمًا تجربة للعب في ملعب كولن، أتمنى للنادي أن يسعى إلى العودة للبوندسليغا بأسرع وقت ممكن".​