أليكسيس سانشيز

 أدّى تمزقٌ عضليٌ تعرّض له التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم "أرسنال" الانجليزي، إلى غيابه عن مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، ليقوم المدرّب خوان أنطونيو بيتزي للبحث عن بدائل يستخدمها في المراكز الهجومية لمنتخب لاروخا في مباراته، الخميس. 

و وقع اختيار بيتزي على إدواردو فارجاس، مهاجم "هوفنهايم" الألماني، إلا أنه لم يستبعد أن يكون أحد هذين المحليين، إيستيبان باريديس، هداف الدوري التشيلي، و نيكولاس كاستييو، هو من يبدأ أساسيًّا.
 
و قد يعتمد بيتزي، بعد إصابة أليكسيس، على تشكيلة أساسية مكونة من الحارس كلاوديو برافو، و رباعي الدفاع المكون من (ماوريسيو إيسلا و إنزو روكا و جونزالو خارا و إيوخينيو مينا).
 
كذلك وقع الاختيار  في خط الوسط  على كل من ( تشارليس أرانجيز و مارسيلو دياز و أرتورو فيدال) ، و أما عن الهجوم، فقد يشارك فيه (خوسيه بدرو فوينزاليدا و إدواردو فارجاي و جان بوسيجور).
 
في الوقت نفسه، سيكون أمام بيتزي أيضا عدة بدائل لأليكسيس، فقد يشارك باريديس بدلًا من فارجاس في مباراة الخميس، في مدينة بارانكيا أمام كولومبيا.
 
و قد يشترك نيكولاس كاستييو في مركز قلب الهجوم بدلًا من بوسيجور، الذي سيحل محل فارجاس على الجانب الأيسر.
 
و بطبيعة الأمر فإنه من الممكن أن يضلع بوسيجور بعدة مهام أخرى، ضمن البدائل التي يمتلكها بيتزي، فقد يلعب أساسيًا بدلًا منه اللاعب إدسون بوتشفي الهجوم بجوار كل من فوينزاليدا و فارجاس.
 
و لكن في كل الأجوال لن تتغير طريقة اللعب عن 4-3-3 التي يعتمد عليها لا روخا التشيلي، في مواجهة  لوس كافيتيروس.
 
تجدر الإشارة إلى أن بيتزي، درّب الفريق في آخر حصة، على ألعاب الهواء من الكرات الثابتة، قبل السفر إلى بارانكيا ، كما طالب لاعبيه بالسرعة عند الاستحواذ على الكرة.
 
و لم يسافر أليكسيس سانشيز إلى كولومبيا حيث سيخضع لفحوصات طبية لمعرفة إذا ما سيغيب عن مباراة الثلاثاء المقبل، أمام أوروجواي في الملعب الوطني في العاصمة التشيلية أم لا.