ليفربول

لجأت أكبر الأندية الإنجليزية إلى الاستعانة باللاعبين الشباب لاعبى الأكاديميات التابعة لأنديتهم في تشكيل الفريق الأول، حيث استعان عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بلاعبيهم الشباب لسد الثغرات في تشكيلاتهم هذا الموسم.

ويتصدر ليفربول ومانشستر يونايتد قائمة أكثر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز استفادة من لاعبي الأكاديمية هذا الموسم، حيث استفاد المدرب الهولندي أرنى سلوت مدرب الريدز بـ8 لاعبين من فرق الشباب في ليفربول، وأبرزهم بلا شك ترينت ألكسندر أرنولد ، كورتيس جونز وهارفي إليوت وجاريل كوانساه.

كما اعتمد إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد باللاعبين الشباب في فريقه، حيث اعتمد على لاعبين كبار مثل  ماركوس راشفورد وجوني إيفانز، خريجي أكاديمية مانشستر يونايتد، كما منح بعض المواهب الشابة مثل أليخاندرو جارناتشو وكوبي ماينو الفرصة.

فيما اعتمد بيب جواريدولا مدرب مانشستر سيتي، على 5 لاعبين من خريجي أكاديمية في فريقهم حتى الآن هذا الموسم. وأكثر بكثير من أرسنال وتشيلسي وتوتنهام وأستون فيلا، الذين لديهم جميعًا ثلاثة خريجين سابقين من الأكاديمية في فريقهم في هذه اللحظة.

وتشمل القائمة لاعبي أكاديميات الشباب الأكثر قيمة الذين ما زالوا يلعبون لصالح ناديهم الأصلي، حيث جاء فيل فودين، في المركز الأول للاعبى الاكاديمية الأغلى وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 150 مليون يورو متفوق على نجم أرسنال بوكايو ساكا ،  بقيمة140 مليون يورو.

وضمت قائمة أكثر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز استفادة من لاعبي الأكاديمية هذا الموسم كالتالي:

مانشستر يونايتد، 8 لاعبين، 537 مباراة.

ليفربول، 8 لاعبين، 450 مباراة.

برايتون، 5 لاعبين، 500 مباراة.

ساوثهامبتون، 5 لاعبين، 226 .

مانشستر سيتي، 5 لاعبين، 222 مباراة.

ليستر سيتي، 5 لاعبين، 126 مباراة.

نيوكاسل يونايتد، 4 لاعبين، 226 مباراة.

أرسنال، 3 لاعبين، 182 مباراة.

تشيلسي، 3 لاعبين،138 مباراة.

أستون فيلا، 3 لاعبين، 122 مباراة.

مدرب ليفربول يستعين برونالدو وميسي للضغط على إدارة النادي لإبقاء صلاح

ليفربول يحتفي بـ هاتريك محمد صلاح التاريخي في دورى أبطال أوروبا