دوري الأبطال

قد يواجه أتليتكو مدريد مشكلات مع الاتحاد الأوروبي؛ بشأن قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك حسب القاعدة التي تمت إضافتها من قبل الاتحاد الاوروبي، "مصروفات رواتب اللاعبين والمدربين والانتقالات ورسوم الوكلاء تقتصر على 70% من دخل النادي لموسم 2025-2026".

وقرر الاتحاد الأوروبي أن النسبة من العام الحالي يجب أن تكون بحد أقصى 90%، وفي 24/25 80%، وذلك لجعل الأندية تعتمد على دخلها الخاص.

وحسب بيانات ذكرتها صحيفة الإيكونوميست، أفادت بأن التكلفة الحالية لأتليتكومدريد تبلغ نحو 320 مليون يورو، والمداخل الخاصة بالنادي 377 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة بالنسبة لهذة الأرقام، يجب على نادي الروخيبلانكو خفض تلك النفقات في الموسم المقبل إلى 301 مليون يورو، وفي 25/26 إلى 264 مليون يورو.

وأثارت الصحيفة أن ثلث فرق المشاركة في دوري الأبطال الموسم الحالي لن تلتزم بقاعدة الاتحاد الأوروبي؛ وذلك لأن إنفاقها الرياضي سيتجاوز 70% من الدخل الذي حصلوا عليه الموسم الماضي.

وأتليتكو مدريد ليس النادي الوحيد الذي لديه مخاوف من هذه القاعدة، ريال سيوسيداد قلق أيضًا بهذا الشأن، وفي إنجلترا أرسنال فقط في مأمن من العقوبات، وفي إيطاليا يواجه لاتسيو ونابولي تهديدًا، وفي فرنسا لانس وباريس سان جيرمان مخترقون لهذه القاعدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

برشلونة يسقط للمرة الأولى في دوري الأبطال بالخسارة أمام شاختار

 

مانشستر يونايتد يخسر أول مباراتين في دوري الأبطال للمرة الأولى