منتخب الاوروجواي

ءعاد المنتخب الأوروجواياني إلى مطار كاراسكو بالعاصمة مونتفيديو، بعد خسارته أمام تشيلي بهدف نظيف في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم، ونصب عينيه التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا.

وكان المئات في انتظار لاعبي المنتخب لالتقاط الصور التذكارية معهم ورفع معنوياتهم.

وأبدى اللاعبون لدى وصولهم إلى العاصمة مونتفيديو استياءهم من مستوى التحكيم في مواجهة تشيلي، لكنهم أكدوا أنهم يعتزمون طي صفحة كوبا أمريكا والاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تنطلق في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وقال قائد المنتخب دييجو جودين، لدى وصوله: "إنه توقف في طريقنا، لا زال هناك الكثير لنخوضه وخلال أشهر سنكون معا من جديد لبدء التصفيات المؤهلة للمونديال، وهو الأهم حقيقة وما نحلم به جميعا".

وأبدى لاعب أتلتيكو مدريد فخره بزملائه والمستوى الذي لعبوا به خلال البطولة.

وأضاف: "الآن لا بد من المضي قدما مرفوعي الرأس"، دون أن يخفي تأثير القرارات التي اتخذها حكم مباراة تشيلي، البرازيلي ساندرو ريتشي، على نتيجة اللقاء.

وأوضح: "أثر الحكم مباشرة في مجريات الجزء الأخير من المباراة، أضر بنا بدرجة ما من خلال حالتي الطرد، فإذا كانت الأمور أصبحت صعبة ونحن نلعب بعشرة لاعبين، فإنها زادت صعوبة بتسعة".

وطرد إدينسون كافاني إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 62، وكذلك الحال بالنسبة لخورخي فوسيلي في الدقيقة 88.

ومن جانبه، أكد زميله في أتلتيكو، خوسيه ماريا خيمينيز، أن الحكم ارتكب الكثير من الأخطاء بحق أوروجواي، ولكنه شدد على ضرورة التفكير في المستقبل.

وأوضح: "نعود بمرارة في حلقنا لما آلت إليه الأمور، كنا نود الخسارة بطريقة أخرى، ولكن الآن لا بد من رفع الرأس ومواجهة أمور بأهمية التصفيات المؤهلة للمونديال".

وبدوره قال ألفارو جونزالز إن أوروجواي "للأسف" اعتادت تلقي "مثل هذه الضربات" في إشارة إلى المستوى التحكيمي للمباراة.

وأضاف: "إنه فريق قوي وقاتلنا حتى في ظل النقص العددي وحاولنا الدفاع عن فرصتنا، ولكن عندما رأوا أننا قادرون على اللعب بعشرة لاعبين، جاءت حالة الطرد الثانية".

وأشار إلى أن منتخب بلاده لا بد وأن يتعامل مع كوبا أمريكا على أنها تجربة سيستفيد منها في المستقبل.