مجلس إدارة النادي "الأهلي" برئاسة محمود طاهر

تراجع مجلس إدارة النادي "الأهلي" برئاسة محمود طاهر عن فكرة سفر فريق الكرة إلى مالي على متن طائرة خاصة كما كان مقترحًا، وذلك توفيرًا للنفقات خاصة وأن تكلفة توفير تلك الطائرة تتخطى 140 ألف دولار وهو المبلغ الذي دفع إدارة النادي للتراجع عن الفكرة.

 وتسافر بعثة فريق الكرة في النادي "الأهلي" إلى مالي خلال أيام تمهيدًا لمواجهة فريق "الملعب المالي" ضمن الجولة الثانية في دوري المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وهي المباراة المهمة التي يسعى فيها المدير الفني لـ"الأهلي" فتحي مبروك لتحقيق الفوز ليضمن صدارة المجموعة الثانية للبطولة خاصة بعد الفوز في اللقاء الأول على "الترجي" بثلاثية نظيفة.

 وكانت إدارة النادي تسعى إلى تلاشي الإرهاق المتوقع للاعبين جراء السفر بالطيران العادي نظرًا لطول فترة السفر والتي تمتد إلى أكثر من 12 ساعة وهو ما سيؤثر بالسلب على أداء اللاعبين.

 يُذكر أن "الأهلي" تعرض لموقف صعب في مواجهته لنفس الفريق في آيار/مايو 2015 ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث احتجزت بعثة الفريق هناك عقب المباراة ولمدة أسبوع كامل بسبب حدوث اضطرابات سياسية في البلاد، قبل أن يرسل المجلس العسكري وقتها طائرة حربية إلى مالي لنقل البعثة إلى القاهرة.