محمود طاهر

أعلن مجلس إدارة النادي "الأهلي" برئاسة محمود طاهر، حالة الطوارئ إلى حين انتهاء أزمة ملعب مباراة القمة أمام "الزمالك" المؤجلة من الأسبوع ال37 للدوري، والمقررة الثلاثاء المقبل، في ظل رفض القلعة الحمراء التام لخوض المباراة على ملعب الجونة؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة هناك.

ويعقد المجلس، اجتماعًا طارئًا في السادسة من مساء الأحد، لمناقشة كل الخيارات المطروحة أمامهم، ثم الإعلان عن القرار النهائي بالانسحاب من المباراة، ما يعني تتويج "الزمالك" بلقب الدوري، لحاجته إلى نقطة واحدة فقط لحسم اللقب لصالحه، أو الإعلان عن الملعب الذي سيستضيف القمة، وإن كان من الصعب التوصل إليه بعد رفض ملاعب القوات المسلحة استضافة القمة عليه.

كما سيعلن المجلس رفضه القاطع لتغيير شكل درع الدوري، بعد إعلان اتحاد الكرة تغيير شكله لتسليمه إلى "الزمالك" الأقرب إلى تحقيق اللقب.

وانتقد مدير قطاع الكرة في "الأهلي" علاء عبد الصادق تغيير درع الدوري، مؤكدًا أنها خطوة جديدة في سياسة العشوائية التي يدير بها الاتحاد جميع مسابقاته، مشيرًا إلى أنَّه كان على الاتحاد تغيير شكل درع الدوري بداية من الموسم بعد الاطلاع على رأي كل الأندية.

وأضاف عبد الصادق في تصريح إلى "مصر اليوم" أنَّ ناديه تحمل الكثير من التجاوزات التي ارتكبها اتحاد الكرة، وذلك للحفاظ على استمرار المسابقة التي تهددت كثيرا؛ لكن من الآن لن يصمت مجلس الإدارة على أي حق من حقوق النادي.