الأهلي

أعلن النادي "الأهلي" المصري اجتياز الغابوني ماليك إيفونا المنضم إلى صفوف النادي للكشف الطبي الذي خضع له أخيرًا، داخل إحدى المستشفيات، وتأكد سلامته وجاهزيته التامة للمشاركة مع الفريق، وأكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها إيفونا عدم معاناته من أي مشاكل صحية، وقدرته على المشاركة في المباريات على نحو طبيعي.

وجاء إعلان "الأهلي" لينفي التقارير التي ترددت أخيرًا، بإصابة المهاجم الغابوني بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي، الشائعة التي أزعجت النادي كثيرًا، خوفا من هجوم الجماهير عليهم، بسبب التعاقد مع اللاعب بمقابل مادي كبير، من دون اﻻستفادة منه، من جانبه أوضح مدير قطاع الكرة في النادي علاء عبد الصادق، عدم صحة الشائعات التي ترددت أخيرًا، واصفًا إياها "بالشائعة المغرضة" بهدف إثارة الارتباك  في صفوف النادي.

وكان "الأهلي" تعاقد مع إيفونا مدة ثلاثة مواسم قادما من صفوف "الوداد" المغربي مقابل ثلاثة ملايين و200 ألف دوﻻر، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب من النادي، وتقرر أن يتم قيده في القائمة الأفريقية التكميلية في الخامس من آب/اغسطس المقبل، ليستطيع المشاركة مع الفريق في بطولة "الكونفدرالية" الأفريقية.

يذكر أنّ النادي يسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة مدة التعاقد مع ايفونا، نظرًا للقيمة المادية الكبيرة التي تكلفها النادي للتعاقد معه من "الوداد" المغربي، بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي "الزمالك".