بعثة النادي الأهلي

سيطر القلق على بعثة النادي الأهلي، الجمعة، أثناء توجهها لركوب الطائرة من مطار كازبلانكا، وصولًا إلى مطار مالي الدولي في ساعة متأخرة، مساء الخميس الماضي، لمواجهة الملعب المالي الأحد المقبل، في إطار مباريات المرحلة الثانية من دوري المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية.

وبدأت الأزمة حينما تأخرت الطائرة في الإقلاع من مطار كازبلانكا لمدة ساعة، وهو مادفع  طاهر الشيخ رئيس البعثة في مالي وعضو مجلس إدارة النادي في التوجه إلى قائد الطائرة للاستفسار عن سبب تأخر الإقلاع، وتم التأكيد أنه عطل فني بسيط سيتم إصلاحه، والإقلاع فور التأكد من سلامة الطائرة؛ حرصًا على سلامتهم.

إقلاع الطائرة لم ينهِ حالة القلق لدى البعثة، حيث أعاد الموقف ذاته أجواء من القلق التي عاشتها البعثة العام الماضي، أثناء رحلة العودة من الكاميرون بعد مواجهة القطن الكاميروني في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث بدأت أيضًا بتأخر في الإقلاع؛ بسبب عطل بسيط، ثم تفاقم الأمر وتعرضت البعثة للخطر.

وهو الأمر الذي استوجب هبوط الطائرة اضطراريًا في مطار أسوان، إذ استغرق إصلاح العطل 4 ساعات كاملة، ليستمر القلق حتى العودة إلى القاهرة، وهو ما حدث حيث استمرت أجواء القلق على اللاعبين لحين وصول الطائرة إلى مطار مالي الدولي.