الأهلي

يبحث الأهلي عن الفوز الثاني على التوالي في الدوري، وذلك عندما يلتقي مضيفه المقاولون العرب عند الثامنة مساء الخميس على ملعب بتروسبورت، وذلك في الجولة الثانية في المسابقة حيث يتطلع حسام البدري المدير الفني للفريق لمواصلة مسيرة الانتصارات خلال هذه المرحلة قبل فترة التوقف بعد تخطي عقبة الإسماعيلي في الجولة الأولى.

ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 3 نقاط من الجولة الأولى في حين لا يمتلك ذئاب الجبل أي نقطة بعد أن خسر أمام الاتحاد السكندري في اللقاء الماضي ما يزيد من رغبته في تحقيق ولو بنقطة أمام حامل اللقب للخروج مبكرًا من دوامة الخسائر تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة محمد عودة.

وفي آخر 5 مواجهات بين الفريقين فاز الأهلي 4 مرات في حين تفوق ذئاب الجبل مرة وحيدة ولكن ذلك لا يعني أن المارد الأحمر سيكون في نزهة الليلة أمام فريق يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية وهو ما حرص حسام البدري على نقله للاعبين خلال المرحلة الماضية وخاصة في التدريبات الأخيرة.

وخلال التدريبات الماضية ركز الجهاز الفني للأهلي على عدد من الجمل الفنية والخططية التي يسعى لتطبيقها اليوم في الهجوم لخلخلة دفاع المنافس وتنويع الهجوم ما بين اللعب عبر الكرات العرضية والاختراق من العمق لوضع المنافس تحت ضغط وتلافي ظاهرة إضاعة الأهداف التي أثارت قلق الجهاز الفني للفريق خلال مباراة الدراويش.

ويستعيد الأهلي اليوم الثنائي حسام غالي وأحمد فتحي بعد غيابهما أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية بسبب الإيقاف لطردهما أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الموسم الماضي في حين يغيب باسم علي الذي انضم لقائمة المصابين إلى جوار رامي ربيعة ومروان محسن في حين تبدو فرصة أحمد حجازي شبه منعدمة في اللعب بعد توصية خالد محمود طبيب الفريق بعودته تدريجيا بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية رغم تطمينات الطبيب الألماني ماير بعد رحلته العلاجية الأخيرة وذلك لتجنب معاودة الإصابة من جديد، وكان اللاعب قد عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي في الأيام الماضية.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى بعد أن أعاده حسام البدري الذي يثق فيه بلا حدود، وأمامه يتواجد الثنائي سعد سمير ومحمد نجيب وفي الجهة اليمنى يعود أحمد فتحي وإلى اليسار يتواجد علي معلول الذي تألق في التدريبات خلال المرحلة الأخيرة. وفي خط الوسط يتواجد الثنائي حسام غالي وحسام عاشور على أن يظل عمرو السولية أحد أهم الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء هو وأكرم توفيق لو لم يباغت البدري الجميع ويدفع بأحدهما في التشكيل الأساسي لارباك حسابات المنافس، وأمام ثنائي خط الوسط يتواجد عبد الله السعيد حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم نظرا للقدرات التي يتمتع بها.

ويفكر البدري في اللعب الليلة برأسي حربة حيث قد يلعب عمرو جمال وإلى جواره جون أنطوي أو جونيور أجاي ومن تحتهما وليد سليمان حيث يفاضل المدير الفني بين هذا الشكل الهجومي أو العودة للنظام التقليدي بالدفع بمؤمن زكريا ووليد سليمان خلف عمرو جمال رأس الحربة الوحيد.

وأكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق أن مباراة الليلة صعبة أمام فريق يجيد اللعب أمام الأهلي مشيرًا إلى أن الجهاز الفني حرص على مشاهدة مباراة المقاولون والاتحاد وذلك لوضع يده على مناطق القوة والضعف في صفوفه لتجهيز الخطة الأنسب لمواجهته سعيًا لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.