الأهلي المنتشي ينصب كمينًا لـ الشرطة ويضرب مرماه

تأهل "الأهلي" إلى نصف نهائي كأس مصر، بعد تغلبه على "اتحاد الشرطة"، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد، في إطار مباريات ربع نهائي البطولة، وسجل الأهداف عبد الله السعيد في الدقيقة 30، ورمضان صبحي 35، ومؤمن زكريا 59، وعماد متعب هدفين في 72، 89.

وكانت البداية هجومية من "اتحاد الشرطة" من انطلاقة لاعب الوسط صلاح ريكو، حيث أطلق تسديدة قوية علت عارضة الحارس شريف إكرامي، أعقبها تسديدة خطيرة من المهاجم محمد بسيوني، مرت في جوار القائم الأيمن لاكرامي، واستمر التهور الهجومي للاعبي "الشرطة" على مرمى "الأهلي" عبر عدد من التسديدات الخطيرة، ثم انقذ اكرامي مرماه من فرصة هدف مؤكد من لاعب وسط "الشرطة" عمرو كمال.

وخسر "الأهلي" جهود أحمد فتحي مبكرًا لخروجه من المباراة بعد تعرضه للإصابة، ليلعب محمد هاني بدلًا منه في الحبهة اليمنى، وشعر لاعبو "الأهلي" بحرج موقفهم أمام التفوق الهجومي للاعبي "الشرطة"، وتقدموا إلى النواحي الهجومية، وشكلت تحركات الرباعي الخطير رمضان صبحي وعبد الله السعيد والغاني جون انطوي ورمضان صبحي خطورة كبيرة على مرمى حارس "الشرطة" عصام سعد، من جملة رائعة انتهت بتسديدة لانطوي مرت في جوار القائم الأيمن.

وأثمرت السيطرة الهجومية للاعبي "الأهلي" عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30، حينما مرر انطوي بينية رائعة داخل منطقة الجزاء، للمنطلق من الخلف دون رقابة عبد الله السعيد، ليضعها رائعة على يسار عصام سعد، وواصل تكثيف هجومه لتعزيز الهدف، ما نجح فيه صبحي خلال الدقيقة 35 الذي تلقى تمريرة من السعيد، وراوغ الدفاع من خلال طريقة رائعة، وسددها متقنة على يسار الحارس.

وتألق الحارس عصام سعد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وحرم "الأهلي" من زيادة غلة الأهداف في عدد من الكرات الخطيرة، أبرزها انفراد لمؤمن زكريا، وتسديدة قوية من انطوي.

ثم بداية هجومية لـ "الأهلي" في الشوط الثاني، وأهدر انطوي فرصة لا تعوض، بعدما انفرد من تمريرة حسام غالي الرائعة، ليسددها ضعيفة في يد عصام سعد، وتدخل المدير الفني لـ"الشرطة" بتغيير هجومي، حيث نزل محمود اجوجو، بدلًا من مصطفى شمامة، ونجح مؤمن زكريا في إضافة الهدف الثالث 59 من انطلاقة للبديل المتميز محمد هاني، ومرر عرضية رائعة، قابلها زكريا بتسديدة متقنة على يسار عصام سعد.

وأجرى المدير الفني لـ "الأهلي" تغييرًا لتنشيط الجبهة الهجومية، ومنح الفرصة للغابوني ماليك ايفونا، بدلًا من انطوي، ثم نزل عماد متعب بدلًا من حسين السيد، ولم ينتظر الثنائي البديل في تحقيق الإضافة للفريق، فسجل الهدف الرابع (72)، من تمريرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى، قابلها عماد متعب بتسديدة رائعة، وتخلى التوفيق عن "الشرطة"، في تسجيل هدف شرفي، حينما تصدى القائم الأيمن لتسديدة متقنة من أحمد جمال.

واستمر الضغط الهجومي لـ "الأهلي"، إلى أن أضاف متعب الهدف الخامس والثاني له، في الدقيقة 89، عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، على يسار الحارس عصام سعد.