"الأهلي"

واصل الأهلي عروضه المميزة أخيرًا وتغلب على "وادي دجلة" بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الـ21 ، التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس، ليقلص الفارق مع "الزمالك" غريمه التقليدي إلى ست نقاط.

وسجل لـ"الأهلي" رمضان صبحي في الدقيقة 13، وعمرو جمال في الدقيقة 45، وعماد متعب في الدقيقة 90، ولـ"دجلة" ستانلي اوهوياتشي 77، ليستعيد المركز الثاني برصيد 71 نقطة، و"وادي دجلة" ثامنا برصيد 50 نقطة.

وسيطر لاعبو "الأهلي" على مجريات اللعب منذ البداية بفضل تحركات وليد سليمان والمتألق عبد الله السعيد، وهددوا مرمى "وادي دجلة" مبكرا براسية قوية من حسام غالي حولها الحارس هيثم محمد إلى ركنية لعبها وليد سليمان، قابلها حسام غالي براسية قوية .

وأسفر الضغط الهجومي للاعبي "الأهلي" عن تسجيل هدف التقدم بكرة متبادلة بين عبد الله السعيد ورمضان صبحي، الذي تسلم الكرة وراوغ مدافعا "دجلة" رجب نبيل وسامح عبد الفضيل وسدد على يسار هيثم محمد، وكاد حسين السيد أن ينهي المباراة مبكرا ، بتسجيل الهدف الثاني من انفراد بالمرمى لكن الحارس هيثم محمد تصدى لها ببراعة .

واستمرت محاولات "الأهلي" الهجومية، إلى أن نجح عمرو جمال في إضافة الهدف الثاني من تمريرة حسام عاشور داخل منطقة الجزاء، وضعت جمال في مواجهة المرمى ليضعها بسهولة على يسار الحارس، ليسجل الهدف الأول له منذ 18 تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، بعدما غاب لما يقرب من ثمانية أشهر لإصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة "الأسيوطي سبورت".

وشهد لشوط الثاني بداية هجومية للاعبي "وادي دجلة" لتقليص الفارق، وشكل دودو الجباس وستانلي إزعاجا لدفاع "الأهلي"، ليتدخل المدير الفني فتحي مبروك بتغيير هجومي بنزول مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان ، ومحمود تريزيجيه ، بدلا من رمضان صبحي للإصابة.

واستمرت السيطرة الهجومية لـ"دجلة" إلى أن سجل النيجيري ستانلي اوهوياتشي هدف تقليص الفارق حينما راوغ المدافع محمد نجيب والحارس احمد عادل عبد المنعم وسدد في المرمى الخالي.

واندفع لاعبو "الأهلي" للهجوم خوفا من انتفاضة "دجلة" الهجومية ، وتعددت المحاولات الهجومية ، إلى أن سجل البديل عماد متعب الهدف الثالث، من تمريرة باسم علي على الجبهة اليمنى ، حولها عماد متعب متقنة في مرمى هيثم محمد .