"النجم الساحلي" التونسي

فرط الأهلي في صدارة المجموعة الأولى في "الكونفدرالية"، بسقوطه في فخ الخسارة أمام مضيفه "النجم الساحلي" التونسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على الملعب "الأوليمبي" في سوسة، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري المجموعات في "الكونفدرالية" الأفريقية، ليلحق "النجم" في "الأهلي" الخسارة الأولى في ملعب سوسة.

وسجل يوسف الموهيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ليرفع "النجم" رصيده لـ9 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد "الأهلي" عند النقطة السابعة في المركز الثاني.

وحصل هجوم مبكر للاعبي "الأهلي" أملًا في خطف هدف مبكر يربك حسابات أصحاب الأرض، من كرة متبادلة بين متعب وصالح جمعة، انفرد بالمرمى وسقط بعد مراوغة الحارس أيمن المثلوثي، ليعاقبه الحكم بداعي ادعاء العرقلة للحصول على ركلة جزاء.

ولم يتأخر الرد من لاعبي "النجم"، وهدد الجزائري مرمى شريف إكرامي من تسديدة قوية، حولها إكرامي إلى ركنية.

وشكلت تحركات تمريرات الوافد الجديد صالح جمعة خطورة على دفاع أصحاب الأرض، أبرزها عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها عماد متعب براسية ضعيفة،  شتتها دفاع النجم لترتد بهجمة خطيرة، سددها بونجاح قوية حولها المدافع محمد نجيب إلى ركنية بصعوبة.

وكثف لاعبو "النجم الساحلي" من محاولاتهم الهجومية إلى أن احتسب الحكم المغربي ركلة جزاء مشكوك في صحتها  بداعي عرقلة سعد الدين سمير لبو نجاح داخل المنطقة، انبرى لها يوسف الموهيبي وسددها قوية على يمين شريف إكرامي، معلنا هدف التقدم في الدقيقة 26.

وامتلك الأهلي زمام المباراة بعد الهدف، وأهدروا العديد من الفرص لإدراك التعادل، أبرزها عرضية متقنة من صبري رحيل، للمنفرد مؤمن زكريا الذي فشل في إيداعها المرمى، وفرصة هدف محقق لعماد متعب، حينما انطلق أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها متعب أعلى العارضة، ثم فرصة أخيرة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة قوية من أحمد فتحي، أمسكها المثلوثي .

واستمر الضغط الهجومي للاعبي "الأهلي" مع بداية الشوط الثاني، لكن دون خطورة، بينما شكلت الهجمات المرتدة خطورة كبيرة على مرمى "الأهلي"، خاصة من انفراد لبونجاح، وسددها قوية أنقذها شرف إكرامي ببراعة على مرتين، ثم تصدى لتسديدة قوية من انفراد لنفس اللاعب.

وخاطر فتحي مبروك باللعب بثلاثة مهاجمين بنزول الغاني جون انطوي، بدلًا من صبري رحيل، ثم عمرو جمال بدلًا من وليد سليمان بجوار متعب، ليتدخل مرة أخرى بنزول رمضان صبحي بدلًا من متعب.

ولم تشكل تغييرات فتحي مبروك أي تغيير في الأداء الهجومي للاعبي "الأهلي"، وغابت الخطورة على مرمى "النجم"، فيما نجح محمد نجيب في التصدي لخطورة الجزائري بغدادي بونجاح .