علي معلول

بدأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي، مهمة البحث عن ظهير أيسر للفريق في الموسم المقبل، بعد أن أصبح رحيل التونسي علي معلول اللاعب الحالي، في فترة الانتقالات الصيفية مسألة وقت ليس أكثر، بعد أن أخطر الجهاز الفني بتمسكه بعدم البقاء في مصر ورغبته في العودة إلى بلاده لظروف أسرية، وأنه لن يستطيع التركيز مع الفريق، وذلك بعد تلقيه عرضا من الترجي التونسي.

وبيّن حسام البدري أن يريد استمرار "معلول"، لكنه في المقابل لن يستطيع إجباره على البقاء، ومن ثم تعامل مع الأمر الواقع وطلب من إدارة النادي تجهيز البديل الذي يقود الجهة اليسرى، خاصة أن أيمن أشرف، لاعب سموحة، ليس الخيار الأمثل للفريق رغم توقيعه على أوراق انضمامه إلى النادي بعد مشاركته مع فريقه في بطولة الكونفيدرالية.

وتمنع لائحة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أي لاعب من المشاركة مع ناديين في موسم واحد في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، وهو ما يعني أن الأهلي لن يستفيد من لاعبه الأسبق في المرحلة المقبلة بعد تأهل المارد الأحمر لدوري المجموعات، ما تسبب في استبعاد اللاعب من حسابات الجهاز الفني.

وينتظر "البدري" ترشيحات عدد من وكلاء اللاعبين لظهير أيسر كفء، كما أنه لن يمانع في التعاقد مع لاعب أجنبي بمواصفات فنية لا تقل عن التي يتمتع بها على معلول، الذي حجز مكانا أساسيا معظم فترات الموسم الحالي، خاصة أن البدري غير مقتنع بقدرات حسين السيد، وقرر استبعاده من القائمة الموسم المقبل، ومن ثم لم يتبقّ سوى صبري رحيل وحده في هذا المكان.

ويضم الأهلي حاليا لاعبين أجنبيين هما الإيفواري سليمان كوليبالي والنيجيري جونيور أجايي، في حين أن الغاني جون أنطوي المعار إلى مصر المقاصة لنهاية الموسم، لم يتم حسم عودته بعد وهو ما يعني أن كل الاحتمالات متاحة داخل النادي.​